المسابقة المركزية للقرآن والحديث تنطلق الأربعاء المقبل بالرياض

المسابقة المركزية للقرآن والحديث تنطلق الأربعاء المقبل بالرياض

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

  ......       

تنطلق الأربعاء المقبل بمدينة الرياض المسابقة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف لشباب المملكة لعام 1434هـ ، التي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

وصرح الشيخ إبراهيم الهدلق المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض أن المسابقة ستقام على مدار أسبوع كامل، وتهدف إلى ربط الشباب السعودي بكتاب الله تعالى فهماً وحفظاً وتلاوة، والتخلق بأخلاقه وآدابه، وإشغال أوقات الشباب بما ينفعهم في دينهم ودنياهم وحمايتهم من وسائل الانحراف الفكرية والسلوكية، وإبراز دور الرئاسة العامة لرعاية الشباب في رعايتها للشباب من خلال الرعاية الدينية لهم ذلك بإقامتها للمسابقات القرآنية.

وتابع الهدلق قائلاً: “إن المشاركين ينقسمون إلى ثلاث فئات عمرية: الفئة الأولى (من 21 إلى أقل من 25 سنة) والفئة الثانية (من 16 إلى أقل من 21 سنة) والفئة الثالثة (من 11 إلى أقل من 16 سنة) ويسمح لكل مكتب بالمشاركة بشاب واحد من كل فئة سنية إضافة إلى إداري واحد لتصبح مشاركة كل مكتب (بثلاثة شباب وإداري).

وأوضح الهدلق أن مناهج ومقررات المسابقة ستكون على النحو التالي: مقرر القرآن الكريم سيكون على ثلاث فئات: الفئة الأولى من آية (253) من سورة البقرة إلى آية (23) سورة النساء (الجزآن الثالث والرابع).

الفئة الثانية من آية (53) من سورة يوسف إلى نهاية سورة النحل (الجزآن الثالث عشر والرابع عشر).

الفئة الثالثة من آية (27) من سورة يس إلى آية (46) من سورة فصلت (الجزآن الثالث والعشرون والرابع والعشرون).

وبين أن مقرر الحديث الشريف من كتاب نزهة المتقين شرح رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين للدكتور مصطفى الخن وزملائه.

وأكد الهدلق أن الجمعية أعدت لجنة تحكيم من منسوبي الجمعية على مستوى عالٍ تتكون من الشيخ أسامة بن علي الغانم عضو هيئة التدريس بكلية الملك فهد الأمنية، والمقرئ بالجمعية، وفيصل بن عبدالله الحميقاني رئيس الإشراف التربوي في الجمعية، والشيخ يوسف بن سعيد الدوسري مقرئ القراءات بالجمعية، والشيخ عبدالله بن سعد الموسى مقرئ القراءات بالجمعية، والشيخ عادل بن عبدالله الوهيبي مقرئ القراءات بالجمعية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. التلميذ الذي أبهر المغاربة بتلاوته للقرآن