المغامسي للدعاة: لا تكن نصيحتكم للحكام بقصد التشفي

المغامسي للدعاة: لا تكن نصيحتكم للحكام بقصد التشفي

الساعة 12:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2370
1
طباعة
00

  ......       

أوصى الشيخ صالح بن عواد المغامسي -إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة- الدعاةَ والمصلحين ألا تكون نصيحتهم للحكام وغيرهم من الناس بقصد التشفي والتعريض بهم في المجالس العامة والخاصة.

وقال الشيخ المغامسي خلال الحفل السنوي الذي نظمه مركز الوسط الجنوبي لتحفيظ القرآن الكريم لتكريم 70 حافظاً لكتاب الله -مساء أمس الأحد- بقاعة ليلتي للاحتفالات بالرياض: “على من يقدم النصيحة أن يحسن الظن في الآخرين، وأن يعاملهم برفق ولطف، ولا يطعن في نياتهم أنهم يريدون الإساءة للإسلام ونشر الفسق”.

وأكد المغامسي أن حفظ القرآن الكريم من أجلّ الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وله أثره الكبير في تحقيق السعادة والطمأنينة.

وحضر الحفل -الذي قدمه المذيعان صلاح الغيدان وعادل الزهراني- كلّ من الشيخ سعد بن محمد آل فريان رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ الرياض، والشيخ خالد الجليل إمام مسجد الملك خالد، ونخبة من الدعاة والمشايخ، إلى جانب عدد من اللاعبين الدوليين يتقدمهم فؤاد أنور وصالح الداود وسعد الحارثي.

يُذكر أن مركز الوسط الجنوبي هو أحد المراكز العشرة التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، ويقوم بالإشراف على 19 حيّاً تضم 199 مجمعاً للبنين، ويدرس فيها 14000 طالب، كما يشرف على 28 مدرسة نسائية يدرس بها 8500 طالبة، وخرّج خلال الست سنوات الماضية نحو 359 خاتماً وخاتمة للقرآن الكريم.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة