“المواطن” تقف على إعداد وجبات مسافري مطار الملك خالد

“المواطن” تقف على إعداد وجبات مسافري مطار الملك خالد

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3745
12
طباعة
2

  ......       

تجولت عدسة “المواطن” في مطبخ شركة تموين شركات الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي، وذلك بهدف الاطلاع على آلية العمل في المطبخ والوسائل الصحية المستخدمة، من استلام المواد الغذائية وإيداعها في أماكن التخزين بالكميات المطلوبة من قبل الطباخ، وحتى استلامها جاهزاً.

وقبل بداية الجولة التعريفية طلب من فريق العمل تعبئة استمارة تضم عدداً من الأسئلة بهدف معرفة خلوهم من الأمراض حتى يسمح لهم بالدخول، وتم منع أحد الزملاء من الدخول؛ لأنه يعاني مشاكل باطنية، كما طلب منهم ارتداء معطف أبيض وغطاء على الرأس والوجه.

وبدأت جولة “المواطن” بالاطلاع على أهم المواد الغذائية التي تستعين بها شركة تموين لإعداد آلاف الوجبات للمسافرين حسب الطلب وبالقدر وحسب نوع الغذاء الذي يطلبه المسافر سواء للأطفال أو المرضى وكبار السن. وانتقل فريق “المواطن” من قسم مخزن الأغذية، إلى قسم التبريد، حيث فتحت لهم بوابة كبرى تضم ثلاجة كبيرة لحفظ العصائر والمشروبات بدرجة 20 تحت الصفر والمشروبات، وانتقلوا بعدها لبوابة أخرى لا يرى آخرها تضم ثلاجات بدرجة عالية من البرودة لحفظ المواد الغذائية التي تحتاج إلى تخزين مثلج، وثلاجة أخرى لحفظ البيض.

وفي إطار الجولة تم الاطلاع على قسم تقطيع اللحوم (الخرفان) الطازجة حسب طلب “الشيف”،، وانتقل فريق “المواطن” بعدها إلى المطبخ الذي يضم كوكبة من الطباخين ومساعديهم والعاملين المتعاونين الذين يرتدون معاطف بيضاء وقفازاً وغطاء على الرأس، وتم التعرف على صانعي السلطات من الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة، والحلويات والمعجنات، والمأكولات والوجبات التي تعد للدرجة السياحية والوجبات الخاصة بدرجة رجال الأعمال للطيران المحلي والأجنبي حسب الطلب.

كما اطلع فريق “المواطن” على قسم تجهيز المأكولات للطيران الملكي والخاص، وأقسام تجهيز إدراج الوجبات الخاص بالطيران المدني.

وقال ممدوح الشهري كبير مشرفي مكتب المدير الإقليمي بشركة الخطوط السعودية للتموين لـ” المواطن” إن الشركة مستقلة والخطوط الجوية السعودية الجوية عميل لديهم، مبيناً أنهم يزودون جميع الطائرات الملكية والخاصة والطيران المدني بالوجبات”.

وأضاف الشهري أن المطبخ يشغله أكثر من ألف طباخ ومساعد، ونقوم بفحصهم مرتين في السنة، موضحاً أن الوجبات يتم تقديمها حسب طلبات شركات الطيران والركاب هم من يحددون وجبتهم.

4

5

35

19

42

6

19

9

60

61

62

66

65

64

63

67

68

69
10

12

14

15

16

17

18

19

50 51 53 53 58 56 57 55


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين