الوابل لـ”المواطن” : مفتاح الكعبة ما زال مع السدنة وحملة “تويتر” مغرضة

الوابل لـ”المواطن” : مفتاح الكعبة ما زال مع السدنة وحملة “تويتر” مغرضة

الساعة 11:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4040
19
طباعة
424006

  ......       

وصف فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الوابل -الوكيل المساعد لشؤون الخدمات، في تصريح خص به “المواطن”- الحملة المغرضة التي تشن في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مفتاح الكعبة وادعاء نزعها من سدنة البيت الحرام، بأنها “مغرضة”، بحق الرئاسة ورئيسها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.
وأكد الوابل أن الموضوع ضخم من قبل المغردين والمغرضين بالدندنة حول مفتاح الكعبة وعدم حضور السدنة، ما أثير بغير وجه حق، وأُعطي الموضوع فوق ما يستحق.
وأشار الوابل إلى أن المفتاح لا يزال مع السدنة، وما أثير يعتبر نيلاً من الرئاسة والشيخ السديس، مؤكداً أن الموضوع يتعلق بتطوير كل الخدمات في الحرمين الشريفين، بما يتناسب مع مشروع الملك عبدالله لتوسعة الحرمين الشريفين.
وعن خلفية ما أثير، قال فضيلته: تم اجتماع معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية -الدكتور محمد بن إبراهيم السويل- مع معالي الرئيس العام، في الحرم، لدراسة وتطوير مرافق الحرمين الشريفين ومن ضمنها مفتاح الكعبة، حيث تم مشاهدة الكعبة ومحتوياتها، ومنها المفتاح، مشيراً إلى أن الموضوع ليس له علاقة بمفتاح الكعبة وتسليمه، وأخذه من السدنة، بل هي دراسة أولية من مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية في سبيل تطوير الخدمات في الحرمين الشريفين، ومنها الإنارة والفرش والتكييف وزمزم، موضحاً أن التطوير سيكون متوافقاً مع مشروع خادم الحرمين الشريفين.
ولفت الوابل إلى أن معالي الشيخ السديس معروف بحرصه على الحرمين، وكل ما يتعلق بالخدمات المعنية بالحرمين وتطويرها، وفقاً لتطلعات ولاة الأمر وتوجيهات القيادة الرشيدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، حفظهم الله. كما أن معاليه ليس جديداً على الحرم المكي الشريف ولا جديداً على أعماله، بل هو إمام منذ أكثر من 30 عاماً ويعرف الأنظمة وكل ما يتعلق بهذه الأمور.
وشدد الوابل على أن ذلك في سبيل تطوير خدمات الحرمين الشريفين وتطويرها وكل ما يسهل أمور الحجاج والمعتمرين والزوار وقاصدي الحرمين الشريفين، وأن الرئاسة لا تتدخل في هذا الموضوع بتاتاً.


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي S8 بشاشة كبيرة مع إزالة الزر الرئيسي

المواطن – نت كشف تقرير حديث من موقع