“المواطن” تكشف ملابسات انتحار وافد سوداني بسجن الطائف

“المواطن” تكشف ملابسات انتحار وافد سوداني بسجن الطائف

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3660
2
طباعة
سجن الطائف العام

  ......       

كشفت مصادر لـ”المواطن” عن تفاصيل جديدة في قضية انتحار نزيل من الجنسية السودانية بسجن الطائف العام ليلة أول من أمس.

وقالت المصادر إن الوافد قام قبل أسبوع بإثارة فوضى بين النزلاء في العنبر الجماعي نتيجة مرضه النفسي الذي يعاني منه، ما عزا بإدارة السجن إلى عزله في زنزانة انفرادية حتى لا يصل إيذاؤه للسجناء الآخرين.

وعلمت “المواطن” أن الوافد بعد يومين من دخوله الزنزانة استغل عدم تواجد حراس الأمن على العنبر وقام بخلع ثوبه وربطه جيداً في أعلى الباب الحديدي ولفّه على عنقه حتى فارق الحياة.

وأشارت المصادر إلى أن تقرير الطب الشرعي كشف أن الوافد فارق الحياة بعد ساعتين من عملية انتحاره موضحة أنه بعدما تقاجأ المسؤولين بالحادثة تم استدعاء الهلال الأحمر وتم نقله إلى المستشفى غير أنه قد فارق الحياة.

وأوضحت المعلومات أن الوافد تم إحالته من سجن جدة لإخضاعه للعلاج النفسي بمستشفى شهار بمحافظة الطائف وظل في سجن الطائف أثناء مراجعته للمستشفى حتى أقدم على الانتحار.

وقالت المعلومات إن الوافد كان قد أدخل السجن لإقدامه على قتل أحد المواطنين في محافظة جدة.

وكشف النقيب شرف الربيعي الناطق المكلف لشرطة الطائف في بيان صحفي أمس أنه بتاريخ ١٤٣٤/١٠/٢٤هـ تبلغ مركز شرطة السلامة عن وقوع قضية انتحار بداخل السجن العام بالطائف.

وأضاف: بانتقال المحققين والطبيب الشرعي وجد شخص من جنسية أفريقية في العقد الخامس من عمره يعاني من مرض نفسي وقد قام بشنق نفسه حتى فارق الحياه .

وأوضح الربيعي أن جثمانه أودع ثلاجة الطب الشرعي بالطائف لاستصدار التقرير الطبي اللازم وسلم ملف القضية لفرع دائرة التحقيق والادعاء العام لاستكمال بقية الإجراءات.


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت