بالصور .. الأمير مقرن يدشن لوحة ” رسالة خضراء بأيدي المحبة والولاء “

بالصور .. الأمير مقرن يدشن لوحة ” رسالة خضراء بأيدي المحبة والولاء “

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1765
0
طباعة
مقرن1

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، مساء اليوم في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة حفل تدشين أكبر لوحة وفاء في العالم ، لوحة ” رسالة خضراء بأيدي المحبة والولاء ” ، مقدمة من الشعب السعودي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة.
وكان في معية سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ومعالي المستشار المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الحواس.

وقال سموه في كلمة على هامش التدشين : إننا نعيش اليوم مثالاً حياً من أمثلة إخلاص أبناء الوطن وتكاتفهم والمساهمة الحقيقية في المحافظة على مكتسباته وتحطيم الأرقام القياسية العالمية في جانب مهم من جوانب الحياة ألا وهو المحافظة على البيئة.

وأضاف : إذا تحدثنا عن لغة الأرقام فإن عرض لوحة ” رسالة خضراء بأيدي المحبة والولاء ” وما اشتملت عليه من بصمات لأبناء وبنات هذا الوطن للتعبير عن المحافظة على بيئته ولإثبات ما يكنونه من حب ووفاء لقائد أخلص لهم وتفانى في رفعة بلدهم محطمين الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينس للأرقام القياسية العالمية لخير دليل على ذلك.

واكمل قائلاً : من الجميل أن يصادف تدشين هذه اللوحة أيام الوطن وما يعيشه أبناؤه من ذكرى عزيزة على قلوبهم : اليوم الوطني ، يوم الوحدة ، يوم الصفاء والوفاء.

إثر ذلك ألقت صاحبة الفكرة دينا النهدي كلمة بينت فيها أن عدد البصمات في هذه اللوحة التي تعد أكبر لوحة في العالم بلغت 1.200.800 بصمة لأصحاب السمو الأمراء وللمسئولين وللشخصيات العامة ولرجال وسيدات الأعمال وللمواطنين ولطلاب الجامعات والمدارس، مشيرة إلى أن محكم موسوعة غينيس أعلن الأسبوع الماضي عن كسر الرقم القياسي العالمي لأكبر لوحة خضراء في العالم الذي وصل من قبل ل 6470م2 .
وأفادت أن القماش الذي نسجت منه اللوحة مصنوع من القطن بنسبة 100% والألوان المستخدمة خالية من الكيماويات الضارة بالبيئة، وأن اللوحة عبارة عن خريطة المملكة العربية السعودية باللون الأخضر وحدودها اليابسة باللون الأصفر أما حدودها البحرية فباللون الأزرق.
وأبانت أن موقع تنفيذ أكبر رسالة خضراء هو استاد إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة؛ حيث تم فتح بوابات الملعب الرياضي لعدد من الرحلات المدرسية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، وتنظيم عدد من الرحلات الجامعية مع وضع آلية مشاركة العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع والمشاهير في عملية وضع بصمة اليد.
وأوضحت النهدي أن عدد الطلبة والطالبات من مدارس البنين والبنات فاق 56000 طالب وطالبة من جميع المراحل وأن عدد الزيارات المسائية للعائلات وفئات المجتمع المختلفة فاق 64080 زائراً وزائرة في الملعب الرياضي وحده.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً احتوى على ثلاثة عروض ، عرض عن (الرسالة الخضراء بأيدي المحبة والولاء)، وعرض عن الحملة الوطنية (يداً بيد) التي استمرت على مدار (6) أشهر وانتهت بلوحة طولها (10) آلاف متر ، وعرض عن البرنامج العلمي الخاص بالحفاظ على البيئة وحماية مواردها الطبيعية وصون مقدراتها.

وقال سمو النائب الثاني في تصريح للصحفيين عقب الحفل: إن الحملة تجسد دلالات عميقة وتؤكد على الانتماء والولاء من قبل الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , وتكرس نشر المفاهيم العامة في الوعي البيئي في ظل المشاركة الكبيرة من قبل الوزراء والمسؤولين والمواطنين رجالاً ونساء وأطفالاً بما يعكس أهمية الحملة وتحقيق أهدافها الوطنية.
وأثنى سموه على الجهود التي بذلتها صاحبة المبادرة دينا النهدي التي هدفت أيضاً من خلالها لتعميق الفكر البيئي وغرس ثقافة السلوك العام.

 

مقرن2

 

مقرن3

 

مقرن4

 

مقرن5

مقرن6


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق