انطلاق مدينة سوق عكاظ بمساحة 12مليون متر مربع قريباً

انطلاق مدينة سوق عكاظ بمساحة 12مليون متر مربع قريباً

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز

  ......       

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أنه سيتم قريباً الإعلان عن انطلاقة مدينة سوق عكاظ الثقافية البالغ مساحتها 12مليون متر مربع، وتطوير سوق عكاظ ليتضمن مركز معارض ومؤتمرات.

ونوه سموه بما يحظى به السوق من اهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال سموه: “إن لجنة خطة تطوير الطائف التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- أنهت جميع الدراسات المتعلقة بالخطة، وذلك لإعادة الطائف لمكانتها السياحية والاقتصادية”.

وبين سموه أن اللجنة التي يرأسها سمو أمير منطقة مكة المكرمة وتضم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بالإضافة إلى هيئة السياحة أنهت دراسات لتطوير الجبال بين الهدا والشفاء لإعادة جمال الهدا بجبالها ومناظرها البديعة حيث سيتم رفعها وإقرارها لبدء التنفيذ.

وتوقع سمو الأمير سلطان بن سلمان أن يصدر قريباً قرار لإنشاء شركة الاستثمار والتنمية الوطنية، التي ستساهم فيها الدولة بشكل أساسي للبدء في إنشاء المرافق المهمة للسياحة في المملكة.

وقال سموه: “أثبتت السياحة الوطنية اندفاع المواطنين تجاهها لأن بلدنا أجمل بلد وأأمن بلد”، متوقعاً أن تكون المملكة من كبريات الدول في الشرق الأوسط على مستوى المعارض والمؤتمرات بعد انطلاق عمل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، مما يعني إيجاد فرص عمل وإشغال مرافق الإيواء وتوطين الوظائف.

وأضاف سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن عمل الهيئة غير المرئي هو الأصعب في تطوير هذه المنظومة، فنحن نعمل الآن في تطوير تصاريح الشقق المفروشة وإصدار تراخيص جديدة، وأيضا هناك تنظيم جديد للمخيمات الصحراوية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة