بالصور.. أهالي اليمانية بمكة ينتظرون مشروع مدرسة البنات

بالصور.. أهالي اليمانية بمكة ينتظرون مشروع مدرسة البنات

الساعة 4:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4495
4
طباعة
4

  ......       

يعاني أولياء الأمور بقرية اليمانية –  60كم شرق مكة المكرمة – من تأخر وتعثر مشروع مجمع اليمانية التعليمي للبنات، الذي مضى على البدء فيه أكثر من خمس سنوات دون أن يتم إنجازه.

ورصدت “المواطن” المشروع التعليمي المتعثر الذي طالما انتظره الأهالي فبقي مجرد أعمدة أسمنتية مع بعض البلك الخرساني فيما تصدأ حديد التسليح.

وقال “أبو تركي الهذلي” -أحد أولياء الأمور بقرية اليمانية- لـ”المواطن”: “إن السبب في عدم اكتمال مشروع مجمع اليمانية للبنات يعود إلى عدم التزام المقاول بالمدة المحددة له من قبل إدارة التربية والتعليم بمكة مما أدى إلى إلغاء التعاقد معه وتكليف مقاول آخر لاستكمال المبنى ولكن للأسف لم يكن أفضل من سابقه فما زال المبنى متعثراً لأكثر من ثلاث سنوات بعد تسلُّمه من قبل المقاول البديل ولا نعلم ما المبرر من وراء عدم استكمال المبنى والصمت الحاصل من قبل إدارة تعليم مكة والذي أثار غضب أهل المنطقة”.

وأضاف “أبو تركي” أن عدد الطالبات الخريجات من المرحلة المتوسطة سنوياً عدد كبير يستجوب وجود مرحلة ثانوية بالمنطقة ومع ذلك فنحن محرومون منها مما يضطر الطالبات إلى أن يقطعن مسافة نحو سبعين كيلو متراً ذهاباً وإياباً يومياً معرضات أنفسهن للخطر.

وقال “أبو جاسم” -أحد سكان القرية-: “إن مشروع مدرسة البنات متعثر من أكثر من خمس سنوات وأن طالبات القرية يدرسن في مبنى شعبي متهالك ويشكل خطورة على الطالبات في ظل افتقار المنطقة للمرحلة الثانوية”.

ونوه بأن بناتهم من الطالبات يقطعن مسافة السفر يومياً من أجل إكمال مسيرة العلم مطالباً في الوقت نفسه هيئة مكافحة الفساد نزاهة بزيارة المبنى الواقع بقرية اليمانية على طريق مكة الطائف السريع.

وقال الأهالي في شكواهم: إننا نهيب بالمسؤولين بإدارة تعليم مكة وفي مقدمتهم مدير التعليم الأستاد حامد السلمي بسرعة تكليف من يهمه الأمر بإيجاد حل عاجل لإنهاء معاناتنا وإنجاز مشروع المدرسة أسوة بالمراكز والقرى التابعة لتعليم مكة.

3


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم