بالصور.. إغلاق مطعم لاستخدامه مياهاً ملوثة في الطهي بحائل

بالصور.. إغلاق مطعم لاستخدامه مياهاً ملوثة في الطهي بحائل

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1735
1
طباعة
مياه ملوثة2

  ......       

داهمت إدارة الصحة العامة بالشؤون الصحية ومراقب إدارة الخدمات الرقابية ببلدية وسط المدينة -ممثلة بعبدالعزيز إبراهيم الجروان، ومهل طالب العنزي، والدكتور السيد خميس- مطعماً وسط مدينة حائل يستخدم المياه الملوثة.

وجاء ذلك بعد تلقي بلاغ من مواطن بقيام وايت مياه برتقالي اللون، التي تقوم بتعبئة المياه من أشياب شارع غطاط، والمحظور استخدامها للشرب أو الغسيل أو ري المزروعات الورقية أو النخيل أو شرب الأغنام، ويقتصر استخدامها على البناء وإطفاء الحرائق لثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتم إيقاف “الوايت”، وإتلاف جميع الأطعمة بالمطعم، ووقف العمل به لحين غسيل وتطهير الخزانات بمحلول الكلور، ومن ثم تعقيم المياه بعد ذلك، تحت إشراف مراقبي إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بإدارة الصحة العامة، باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على تطهير وتعقيم الخزانات والآبار.

يذكر أنه -بعد ساعة واحدة- اتصل مدير المطعم على مندوب إدارة الصحة العامة، يبلغه بالانتهاء من عملية التطهير بواسطة مؤسسة متخصصة، ما جعل مندوب إدارة الصحة العامة يرتاب في الأمر؛ حيث إن الخزان الواحد يستغرق غسيله وتطهيره مدة زمنية تتراوح ما بين 4- 5 ساعات وفق حجم الخزان.

وأوضح المراقب أن المطعم به خزانان أرضيان وآخران علويان، مشيراً إلى أنه -ووفق ادعاء مدير المطعم- فقد تم الانتهاء من تطهيرهم بعد 45 دقيقة، وبالتالي -وبعد الرجوع للمطعم- لوحظ أن العمال الذين قاموا بعملية غسيل الخزانات، أحدهم معه سيارة تابعة لمؤسسة مقاولات، وعلى كفالة صاحب المؤسسة، ومهنته “طاه عامّ” والثلاثة الآخرون على كفالات مختلفة، منهم اثنان من العمال، وآخر سائق سيارة عمومي، وبسؤالهم عن الكلور المستخدم في الغسيل، أحضروا علبة تحوي “كلوركس” المخصص لغسيل الملابس وقرص كلور واحد -بوزن 375 ملجم- تالف لانتهاء صلاحيته.

وأضاف أنه تم على الفور إبلاغ مساعد مدير عام الشؤون الصحية -الدكتور حمود بن عبدالمحسن الملق، الذي وجه بإيقاف المطعم عن العمل حتى إنهاء كل الإجراءات اللازمة لحفظ الصحة العامة للمواطنين.
ملوثة3

ملوثه

ملوثه1

مياه ملوثه


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير