بالصور.. الدفاع المدني يخمد حريقاً ضخماً للمرة الرابعة في المندق

بالصور.. الدفاع المدني يخمد حريقاً ضخماً للمرة الرابعة في المندق

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
845
0
طباعة
6

  ......       

شبّ حريقٌ ضخم بمساحة تزيد عن ٢٢ ألف متر مربع في حشائش وغابات بـ”عويرة المندق” للمرة الرابعة في غضون أسبوع في المحافظة ذاتها وبذات الكيفية ما يؤكد وجود أيدٍ خفيّة وراء هذه الحوادث .
ووجد رجال الإطفاء صعوبة في الوصول للموقع لوعورة الطريق، في حين حضر ميدانياً عملية إطفاء الحريق -الأضخم- مدير عام الدفاع المدني بالباحة العميد علي السواط.

وقال المقدم عبدالله الظبية نائب الناطق الإعلامي لمدني الباحة: “تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً يفيد بوقوع حادث حريق بقرية عويرة بمحافظة المندق وعلى الفور تم تحريك فرقة الإطفاء والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالنصباء وبمساندة فرقة الإطفاء بوحدات الدفاع المدني بالصغرة ودوس وبرحرح”.

وأضاف أنه تم إخماد الحريق من قبل رجال الدفاع المدني في وقت قياسي قبل انتشارها.

وأوضح أنه بالمعاينة اتضح أن النار اشتعلت في مجموعة من الأشجار والأعشاب والحشائش بأراضٍ زراعية وفي مواقع متفرقة بمساحة تقدر بحوالي 150م×150م تقريباً في موقع بعيد عن موقع تمركز الآليات حيث قامت الفرق الميدانية بالوصول إلى الموقع عبر طريق شديدة الوعورة والانحدار وقامت بالسيطرة على الحريق وإخماده قبل الانتشار.

وشدد العميد السواط على ضرورة تواجد مراقبي الغابات وتكثيف تواجدهم في الغابات.

كما وجه العميد السواط جميع إدارات الدفاع المدني بالمحافظات على توجيه الخطابات العاجلة لفروع إدارات شئون الزراعة في المحافظات لتأمين مراقبين للغابات ومتابعتهم وتأمين وسائل التنقل المناسبة إضافة إلى ضرورة تأمين وسائل المراقبة لهم وتوجيههم بالإبلاغ السريع عن أي ملاحظات داخل الغابات.

ودعا جميع  المواطنين والمقيمين أثناء التنزه الحرص قدر المستطاع على عدم إشعال النار في المواقع التي تكثر بها المخلفات والحشائش حتى لا تتعرض لانتشار الحرائق والأضرار بالغطاء النباتي الذي تتميز به المنطقة.

وبين السواط أنه عند التأكد من تسبب أحد في افتعال الحريق فسوف يعرض نفسه للمساءلة والعقاب حسب الأنظمة واللوائح، مؤكداً في الوقت ذاته على جاهزية جميع الفرق الميدانية لمباشرة حوادث الحرائق في ظل الإمكانيات البشرية والآلية الحديثة التي وفرتها حكومتنا الرشيدة إضافة إلى تفعيل برنامج التدريب على رأس العمل لجميع الضباط والأفراد داخل الفرق الميدانية.

 

5 7 8


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد