بالصور.. انطلاق لقاء صقور الجوالة وكشافي العالم بالحدود الشمالية

بالصور.. انطلاق لقاء صقور الجوالة وكشافي العالم بالحدود الشمالية

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1970
0
طباعة
iPhoneUpload (4)

  ......       

انطلقت صباح اليوم برعاية مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، فعاليات لقاء صقور الجوالة وشارة كشافي العالم والدراسات المصاحبة الأولية والتأسيسية، الذي تستضيفه جامعة الحدود الشمالية تحت إشراف جمعية الكشافة العربية السعودية.

ويستمر النشاط حتى يوم الجمعة 7 ذي القعدة بمدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بمدينة عرعر وبمشاركة عدد من الجامعات السعودية والكليات المهنية بعرعر.

وافتتح قائد عام اللقاء القائد الدولي وليد بن محمد الشويهين صباح اليوم فعاليات البرنامج التأسيسي، موضحاً أن الهدف الإستراتيجي للقاء المساعدة في تدريب الجوالة للحصول على شارة الصقر الكشفي ووسام كشافي العالم.

وأضاف أن الأهداف الخاصة للقاء هي أن يعي كل جوال دور الجوالة في نشر مفاهيم السلام، وأنهم رسل سلام، وليكتسبوا مهارات ومعارف تنمي وتطور قدراتهم المختلفة وتنمي الجوانب التوعوية والتثقيفية في كيفية التعاطي مع قضايا البيئة والتعامل معها.

وبين الشويهين أن من أهداف البرنامج التأسيس زيادة أواصر المحبة والأخوة والصداقة بين المشاركين، ليحصل كل مشارك على شارة الصقر الكشفي. كما يساهم في مساعدة كل مشارك لاجتياز متطلبات وسام كشافي العالم.

من جانبه أشار قائد البرامج القائد الدولي بندر بن عبدالعزيز أبا الخيل إلى أن موضوعات اللقاء هي هواية الصداقة العالمية، وهواية الاتصالات، وهواية المنقذ وهواية منعش القلب الرئوي، وهواية صديق البيئة، وهواية السباحة وهواية التسلق وهواية قيادة الدراجة، وهواية التخييم، والتفكير الإبداعي والقيادة. ومشروع الخدمة العامة للبيئة المهددة- مشروع كشفي لنظافة البيئة وحمايتها، والملاحة البرية، والإدمان والوقاية منه، والحوار وثقافة الشعوب.

وأشار قائد الدراسات الكشفية في عمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد بن صلال الضلعان إلى أن برنامج اللقاء حافل ومتنوع إضافة إلى لقاء صقور الجوالة وشارة كشافي العالم والدراسات الأولية والتأسيسية للشارة الخشبية، مبيناً أنه ستكون هناك زيارات لمعالم منطقة الحدود الشمالية وعدد من المصانع وجولة سياحية في مدينة عرعر وبرامج خدمة المجتمع.

يشار إلى أن اللقاء يشارك فيه كل من: القائد وليد بن محمد الشويهين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قائداً للقاء، والقائد بندر بن عبدالعزيز أبا الخيل من الإدارة العامة للتعليم بالحدود الشمالية قائداً للبرامج، والدكتورمحمد بن صلال الضلعان من جامعة الحدود الشمالية قائداً للدراسات الكشفية، والقادة موسى بن سعيد القبيسي وعادل بن سلمان بوحسون وحسين بن عبدالله نافع ومحمد بن عبدالله الغنام من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قادة للتدريب.

 

iPhoneUpload (5)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق