بالصور.. جامعة حائل تفتتح فروعها بالشنان وسميراء والغزالة

بالصور.. جامعة حائل تفتتح فروعها بالشنان وسميراء والغزالة

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1920
0
طباعة
00

  ......       

افتتح مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم فروع الجامعة في كل من محافظات الشنان وسميراء والغزالة لتنضم إلى حزمة الفروع الستة بجامعة حائل في المنطقة، وذلك تفعيلاً لخطة القيادة الرشيدة بتوفير التعليم الجامعي في مختلف أنحاء المملكة.

وشدد مدير جامعة حائل خلال كلمة ألقاها في حفل تدشين فرع محافظة الشنان – 100 كيلومتر جنوبي شرق حائل- على أن الشكر لله أولاً ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وذلك للدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لجامعات المملكة في مختلف المناطق.

وأشار إلى أن الجامعة قد شرعت في تنفيذ خطة إنشاء الفروع منذ سنتين تقريباً، وأن بدء العمل الفعلي بدراسة أكثر من 1800 طالبة وتجهيز 6 فروع بمنشآتها وكوادرها الأكاديمية والإدارية، يعد إنجازاً كان من الصعب إتمامه في هذا الوقت لولا توفيق الله ثم المتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي يوليه أمير المنطقة ونائبه لجميع محافظات المنطقة ومراكزها.

وانتقل مدير جامعة حائل إلى محافظة سميراء -120 كيلو متراً جنوب شرقي حائل- حيث افتتح فرع الجامعة وسط حضور كبير من أهالي المحافظة ومسؤوليها.

وتفقد معاليه القاعات الدراسية والمعامل والمختبرات، حيث اطمأن على التجهيزات الخاصة استعداداً لبدء العمل في الفرع الأحد المقبل إن شاء الله.

وقال الدكتور البراهيم لأهالي المحافظة إن ما تحقق خلال فترة وجيزة يستحق الثناء لله سبحانه وتعالى، ثم لفريق العمل الذي قاده الدكتور أحمد مهجع الشمري وكيل الجامعة والدكتور محمد الفريح المشرف على الفروع، مشيداً بالتعاون المثمر مع الجمعية الخيرية في سميراء وتفاعل أهاليها مع إنشاء الفرع.

وأكد في الوقت نفسه أن افتتاح منشآت أكاديمية في المدن الصغيرة يعتبر نقطة تحول في مسار هذه المجتمعات المحلية، مشيراً إلى أن النهضة الكبيرة التي يشهدها التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين، تجيز لنا تسميته بعصر التعليم العالي في المملكة ومشدداً على الأثر الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لهذه الفروع في مجتمعاتها الصغيرة من جهة, والأثر الكبير على سوق العمل من خلال تنوع التخصصات وندرتها من جهة أخرى.

وانتقل مدير الجامعة والوفد المرافق إلى محافظة الغزالة – 70 كيلو متراً جنوب حائل – لافتتاح فرع الجامعة وكان في استقباله محافظ الغزالة وعدد من مسؤولي وأعيان المنطقة، وبعد أن قص مدير جامعة حائل شريط الافتتاح تفقد القاعات والمختبرات والمكاتب الإدارية.

وقد اطمأن معاليه على استعدادات الفرع وجهوزيته إيذاناً ببدء العمل واستقبال الطالبات يوم الأحد المقبل بإذن الله.

يذكر أن جامعة حائل قد أكملت إنشاء ستة فروع في محافظات بقعاء والحائط والشملي والشنان وسميراء والغزالة، وتبلغ السعة الاستيعابية لهذه الفروع مبدئيًّا 1800 طالبة, على أن يكون الهدف المستقبلي هو استيعاب أكثر من 5000 آلاف طالبة بعد الانتهاء من بناء المدن الجامعية المصغرة في هذه المحافظات الست التي ستخدم 400 مركز وقرية تتبع لمنطقة حائل.

ومن المنتظر أن تزيد هذه الفروع من تنمية هذه المدن الصغيرة وتحد من الهجرة إلى المراكز الحضرية الكبيرة، إضافة إلى إنهاء مشكلة انتقال الطالبات مسافات طويلة للدراسة في الجامعات، وهي المشكلة التي تسبب بعدد من الحوادث، كان أكبرها ما هز المجتمع السعودي عامة والحائلي خاصة، عندما قضت 11 طالبة جامعية بحادث مروري أثناء انتقالهن من قراهن إلى حائل للدراسة.

4

0

3


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية