بالصور.. زوار سوق عكاظ يصلون على الأرصفة!

الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٢٧ مساءً
بالصور.. زوار سوق عكاظ يصلون على الأرصفة!

اضطر عددٌ من زوار سوق عكاظ لتأدية الصلاة في المعارض وعلى الأرصفة والشوارع؛ وذلك نظراً لعدم استيعاب المساجد المخصصة والتي لا تتناسب مساحاتها مع زوار السوق، فضلاً عن أنها لم تؤمن بالفرش.

ورصدت عدسة “المواطن” جماعات متلاحقة للمصلين داخل المعارض, فيما طالب عددٌ منهم بضرورة ألا يغفل المسؤولون -في سوق عكاظ- الاهتمامَ بالمساجد وبناء جوامع كبيرة للرجال والنساء لتقام فيها الصلوات بخشوع بدلاً من القائمة حالياً، والتي جُهزت بجريد النخل والسعف وبدون منارات، رغم أن الإسلام رفَع شأن المساجد وعمارتها، وأن يكون الاهتمام بها أعلى من أمسيات الشِّعر والندوات ومسارحها.

وقال فهد الضفيري من الحدود الشمالية إنه استمتع بزيارة السوق هو وأسرته، إلا أن هاجسه الذي يحز في نفسه إغفال المسؤولين للمساجد. ولفت شاكر العصيمي إلى أنه يضطر للصلاة في المعارض رغم أن القائمين فيها يحاولون منعهم وتوجيههم بالصلاة في المساجد.

وبيّن سلطان الجميحي أن عمارة المساجد في كل محفل يجب أن تكون الأولى، لافتاً إلى أنه عادة يصلي على الأرصفة أو في المسطحات الخضراء.

وكشف أحمد فهمي أن مساجد السوق لا تتناسب مع الحدث وحجم زواره، ومساحتها محدودة وغير مفروشة.

من جهتها أشارت أمانة الطائف إلى أنها أعادت تأهيل ثلاثة مساجد في سوق عكاظ تصل مساحتها ١٨٠٠ متر فقط، وخصصت مصلى صغيراً للنساء وآخر للرجال داخل خيمة سوق عكاظ.

41152 51

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    والله الضاهر انه المشكله مهي في مساحه المساجد المشكله انه بعض اصحاب المحال يبي يصلي عند محله لانه تاخر عن الصلاه ومستعجل