بالصور.. عرعر تودّع ضحيتي حادث الدهس بشارع النخيل

بالصور.. عرعر تودّع ضحيتي حادث الدهس بشارع النخيل

الساعة 6:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9355
11
طباعة
444

  ......       

ودّع أهالي مدينة عرعر ظهر اليوم الخميس، ضحايا مساء الأربعاء الأسود، الذي ذهب ضحيته فتاتان في حادث دهس مساء أمس، بينما لا تزال الفتاتان الأخريان تتلقيان العلاج في مستشفى عرعر المركزي.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة منطقة الحدود الشمالية -فهد الشمري- أن قسم الطوارئ والإسعاف بمستشفى عرعر المركزي، استقبل ليلة البارحة، في تمام الساعة 9:30 مساء يوم الأربعاء أربع حالات دهس لفتيات في العقد الثاني من العمر، وحين وصولهن للمستشفى، قام قسم الطوارئ والإسعاف باستدعاء الفريق الاحتياطي لمباشرة الحالات، ونتج عن الحادث وفاة إحداهن بعد وصولها للمستشفى وتحويل اثنتين منهن إلى قسم العناية الفائقة (المشددة)، وتم وضعهن تحت التنفس الصناعي وتنويم الحالة الرابعة بجناح التنويم بقسم الجراحة، وهي في حالة صحية جيدة.

وأضاف أنه عند صباح هذا اليوم، توفيت إحدى الحالات التي تم تنويمها في قسم العناية المشددة، بعد محاولات عديدة لإنقاذها من قبل العاملين بقسم العناية المشددة.

وارتفعت حدة مطالب أهالي عرعر بضرورة الالتفات لهذا الشارع -شارع النخيل- الذي يعتبر من أهم الشوارع الرئيسية في المدينة؛ حيث يعتبر مرتعاً للشباب لممارسة “التفحيط” والتجمع حوله، إضافةً لقربه من أماكن تنزه العوائل والأهالي.

وطالب الأهالي الجهات المعنية بوقفة حازمة في جميع الشوارع التي يكثر فيها الازدحام، حتى لا تتكرر مأساة الأربعاء الأسود.

وكان أمس قد تعرض 4 فتيات لحادث دهس في أحد شوارع عرعر، نتج عنه وفاة فتاتين، وإصابة الأخريات بكسور ورضوض.

من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي بالإنابة، في هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية -سالم ثاني السويلمي- إن غرفة الطوارئ تلقت بلاغاً عن وقوع حادث دهس متعدد الإصابات نتج عنه إصابة خمس حالات إصابات خطرة، نتج عنها حالة وفاة واحدة، وإصابة مستقرة، وحالة توقف قلب وتنفس.

وأضاف السويلمي أن الفرق الإسعافية باشرت الحادثة في وقت قصير بفارق، دقيقتين من لحظة تسجيل البلاغ، وقامت الفرق الإسعافية بتقديم الخدمة الطبية الطارئة لجميع المصابين في الموقع، وتم نقلهم إلى مستشفى عرعر المركزي، كما تم إجراء عملية إنعاش قلب رئوي (CPR) لحالة توقف القلب والتنفس، استمرت من نقل الحالة وحتى الوصول للمستشفى، وقد تمت استعادة النبض والتنفس ولله الحمد والمنة.

555


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين