بالصور والفيديو.. كورنيش الليث يغرق في مخلفات المباني وأكوام النفايات

بالصور والفيديو.. كورنيش الليث يغرق في مخلفات المباني وأكوام النفايات

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1565
0
طباعة
ss

  ......       

رصدت “المواطن” بالفيديو مشاهد متعددة لكورنيش الليث كشفت عن مدى الإهمال الذي يعانيه حيث أكوام مخلفات المباني والروائح الكريهة على الرغم من أنه من المفترض أنه يعتبر واجهة بحرية واعدة ومدينة سياحية تضاهي مدن المملكة الساحلية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد قام بزيارة مدينة الليث أكثر من مرة حيث وضح حرص سموه على تطوير المحافظة وإعطائها اهتماماً أكبر في حين دشن سموه مشاريع ضخمة بالمحافظة، مضيفاً أن الليث ستكون محطة أنظار السياح ومدينة يهتم بها الجميع وبالقدوم إليها.

وأدت الحالة السيئة التي يعانيها كورنيش الليث إلى أن يتجنب سكان المدينة فضلاً عن القادمين للسياحة الذهاب إلى الشاطئ بسبب الروائح والمناظر المقززة وقلة الخدمات.

وطالب سكان الليث -عبر “المواطن”-  رئيس بلدية الليث وقسم صحة البيئة بالنظر إلى وضع شاطئ الليث ومنع مثل هذه المناظر التي تسيء لمدينة الليث وشواطئها.

وقامت “المواطن” بالاتصال على رئيس بلدية الليث الدكتور فيصل بن عبدالعزيز الصفار لسؤاله عن هذا الوضع فرد بأن البلدية هي من قامت بتوجيه أصحاب المباني بأن يكون وضع المخلفات في هذا الجزء من الكورنيش لأسباب عدة وهي أننا نقوم بدفن مستنقعات وحفر كبيرة ومناطق منخفضة من الأرض ثم رفع تلك المنطقة وتسويتها والتي تعمل على منع امتداد البحر ومن ثم وضع نوع من التربة الجيدة وترصيف المكان ووضع مسطحات خضراء وممشى وملاعب وتشجير وغيره.

وأضاف الدكتور عبدالعزيز أنه سيتم البدء بالعمل في التسوية والدفن خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن هناك أعمالاً ستقوم بها بلدية الليث سترضي سكان الليث عامة.

img-20130913-wa0032 img-20130913-wa0031 img-20130913-wa0030 img-20130913-wa0029


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير