بدء التسجيل في برنامج التجسير بالتخصصات الصحية بجامعة الدمام

السبت ٧ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
بدء التسجيل في برنامج التجسير بالتخصصات الصحية بجامعة الدمام

أعلنت جامعة الدمام ممثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية الراغبين في التسجيل في برنامج التجسير الموازي لتخصص التمريض (طلاب – طالبات )، وتخصص المختبرات الطبية (طلاب)، وتخصص الأشعة (طلاب) خلال الفترة من 1 إلى 7 / 1 / 1435 هـ عبر البوابة الإلكتروينة.

وأفاد عميد الكلية العلوم الدكتور غازي بن عبد الرحمن العتيبي، أنه يشترط على المتقدم أن يكون متفرغا للدراسة طوال فترة التحاقه ببرنامج التجسير، وأن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم في أحد التخصصات المطروحة للتجسير أعلاه، علاوة على أن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسميًا في المملكة.

وبين أنه يشترط على الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج المملكة، معادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي، وأن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداد لتخصص الطالب في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة، على ألا يقل المعدل العام للطالب في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة عن (3.5 من 5 – أو 2.5 من 4) أو ما يعادله .

وأفاد أن الأنظمة تستوجب على المتقدم اجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية وأن يكون لدى الطالب قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة الجامعية المتوسطة أكثر من خمس سنوات، إضافة الى اجتيازه أحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الانجليزية .

ودعا المتقدمين إلى إحضار صورة الهوية الوطنية وصورة لوثيقة التخرج والسجل الأكاديمي، إضافة إلى الأوراق الأصلية للمطابقة عند المقابلة الشخصية، وكذلك صورة من إثبات درجة امتحان التوفل أو ما يعادلها وصورة من قرار تصنيف وتسجيل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى موافقة جهة العمل .