بنك التسليف يوقع عقوداً تمويلية مع 24 ريادياً بقيمة 34 مليون ريال

بنك التسليف يوقع عقوداً تمويلية مع 24 ريادياً بقيمة 34 مليون ريال

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فياقتصاد
475
0
طباعة
00

  ......       

وقع 24 ريادياً وريادية عقوداً تمويلية مع بنك التسليف يوم الثلاثاء الماضي وذلك في إطار ما يقوم به من دعم وتمويل للمشاريع الصغيرة والناشئة ضمن برنامج “مسارات” وتحديداً في مساري التميز والناشئة وبقيمة تجاوزت الـ33 مليون ريال وذلك في مقر الإدارة العامة بالبنك.

وشرحت إدارة البنك في لقائها بالرياديين أبرز النواحي التي يجب أن يلتزم بها العميل وذلك لضمان نجاح مشروعه.

كما تم فتح المجال لتساؤلات العملاء والإجابة عليها وكذلك تم تزويدهم بأرقام وإيميلات الإدارات لإرشادهم وتقديم الاستشارات لهم في ما قد يواجهونه من صعوبات مستقبلية.

وتحدث نادر الكلباني صاحب مشروع تنظيم رحلات عن طبيعة مشروعه المتمثل بتنظيم رحلات سياحية داخلية وتسويق سياحي وتنظيم رحلات برية داخل المملكة.

وقال الكلباني إن خبرته التي امتدت طيلة 32 سنة في الخطوط السعودية كمسؤول عن برنامج عالم السعودية للسفر والسياحة هو ما دفعه للإقدام على خوض غمار العمل الحر والانطلاق بمشروعه الخاص، معبراً عن سعادته بهذا التوقيع ومقدماً شكره لمسؤولي البنك على كل ما قدموه من اهتمام.

وذكر ضيف الله العتيبي صاحب مصنع شديد للمنتجات المعدنية في مدينة جدة سبب اختياره لهذا المشروع بمعرفته الجيدة بالسوق وخبرته الكبيرة والتي اكتسبها خلال عمله في القطاع الخاص.

وقال إنه يهدف من خلال مشروعه إلى أن يستقل بذاته وأن ينجح في مشروعه.

وذكر الريادي عبدالرحمن الجهني صاحب مشروع إنتاج زيوت وألبان في المدينة المنورة أن مشروعه يعد جديداً وفريداً وخصوصاً في السوق المحلي.

وأضاف الجهني: لدي قناعة مبنية على دراسات علمية تثبت أهمية زيت ألبان النباتي وهذا ما دعاني للإقدام على هذا المشروع والذي آمل من خلاله أن يدعم الاقتصاد الوطني ويساهم في انتاج هذا الزيت ويدعم المنتج الغذائي، مختتماً حديثه بالشكر والتقدير للبنك ومسؤوليه على اهتمامهم بالرياديين وقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة.

وتحدث الريادي مانع الصقور من مدينة جازان وصاحب مصنع حمد الصقور للأجزاء الخرسانية عن مشروعه قائلاً: مشروعي بإذن الله سيمثل مستقبل البناء وذلك بسبب طبيعة مواد البناء وسرعة إنجازها وتركيبها، مؤكداً أنه سيسعى للحصول على علامة الجودة أيزو لمشروعه ويحرص على أن يقدم منتجاً يحظى باهتمام المستهلك .

وفي ذات السياق صرح المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار أحمد الجبرين أن إجمالي مبالغ العقود التي تم توقيعها بلغت (33.964.415) مليون ريال استفاد منها (24) ريادياً وريادية بعد اجتيازهم فحص المرحلة الائتمانية واستيفاء كافة المتطلبات المطلوبة للتمويل وانتهائهم من إجراء المقابلات الشخصية.

وأكد الجبرين أن البنك يحرص على توفر السمات الريادية في المتقدمين لطلب التمويل على المشاريع والتأكد من مدى جدوى المشروع اقتصادياً وأن يخدم المنطقة التي يقيم فيها المشروع وأن لا يعتمد على العمالة الوافدة بدرجة كبيرة.

وأضاف أن هدف البنك في هذا كله هو توفير المناخ الملائم لنجاح ودعم الاقتصاد الوطني بمشاريع ذات قيمة مضافة.

يذكر أن البنك قام يوم الخميس الماضي بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع الصندوق الخيري الاجتماعي لدعم الفئات المستهدفة للصندوق وبحضور كل من وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو ..الشباب يتعادل مع النصر 1/1 في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهى الشوط الأول من