تأجيل جلسات محاكمة مبارك ونجليه وآخرين لـ 19 أكتوبر

تأجيل جلسات محاكمة مبارك ونجليه وآخرين لـ 19 أكتوبر

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
600
0
طباعة
00

  ......       

قررت محكمة جنايات القاهرة المصرية -برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي- تأجيل جلسة محاكمة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم للـ 19 من أكتوبر المقبل.

كما قرر المستشار إيقاف البث المباشر أيام الـ19 والـ20 والـ21 من أكتوبر، وحظر النشر في تلك الجلسات، ومخاطبة النائب العام لاتخاذ اللازم.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض، والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبّان ثورة الـ25 من يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، تقل عن سعر بيعها عالميّاً.

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة -المتهمين في القضية- كلّاً من؛ اللواء أحمد رمزي -رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق- واللواء عدلي فايد -رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق- واللواء حسن عبدالرحمن -رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق- واللواء إسماعيل الشاعر -مدير أمن القاهرة الأسبق- واللواء أسامة المراسي -مدير أمن الجيزة الأسبق- واللواء عمر فرماوي، مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

وكان قد تم نقل محاكمة مبارك إلى قاعة أخرى غير القاعة الرئيسية التي تنعقد بها الجلسة كل مرة داخل أكاديمية الشرطة، ويتم تجهيز قاعة أخرى لاستقبال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان.

هذا وقد بدأت صباح اليوم “السبت” سابعة جلسات إعادة محاكمة مبارك، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين