“تطوير” يُطْلق المرحلةَ الثانية من مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال بالمملكة

“تطوير” يُطْلق المرحلةَ الثانية من مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال بالمملكة

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4620
1
طباعة
مشروعُ الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام

  ......       

أطلق مشروعُ الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام -من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية- المرحلةَ الثانية من مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال الذي يطبق في (50) روضة على مستوى المملكة.

وأوضح المدير العام للمحتوى والمعايير والتقويم في شركة تطوير للخدمات التعليمية -الدكتور منصور بن سلمة- أن الشركة تسعى من خلال هذا البرنامج -الذي يطبّق حالياً في الرياض والمنطقة الشرقية ومحافظة جدة ومنطقتي القصيم وحائل- إلى اختيار المناهج الأنسب لمرحلة رياض الأطفال على جميع المستويات، بمنهج يتواءم مع ثقافة المجتمع السعودي وقيمه وعاداته وخصائص الطفل السعودي، ويتوافق مع التوجهات العالمية في مجال الطفولة المبكرة؛ فكان التركيز على الاستعانة بخبرات وطنية وعالمية للمشاركة في تنفيذ المشروع.

وأبان ابن سلمة أن المشروع يهدف إلى تبني مناهج وفق معايير تربوية عالمية, وبناء القدرات اللازمة لتنفيذها بشكل فعال في المدارس وإدارات التربية والتعليم، من خلال تدريب المعلمات والقيادات المدرسية والقيادات الإشرافية, الذي سيسهم في رفع مستوى تحصيل الأطفال في هذه المرحلة التعليمية المهمة وإعدادهم للمراحل التعليمية اللاحقة.

وبيّن ابن سلمة أن الشركة عقدت -يوم أمس- ورشة عمل لقيادات رياض الأطفال في المناطق الخمس وعدد من مشرفات ومديرات إدارات رياض الأطفال، لمناقشة آلية العمل وسبل تطبيق المناهج وتقويمها.

يُذكر أن مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال هو أحد برامج ومشاريع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام بالمملكة، التي أنجزها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام، وتعمل شركة تطوير للخدمات التعليمية على تنفيذها حصرياً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم