تعيين “2780” خريجاً للدبلومات الصحية بجدة

تعيين “2780” خريجاً للدبلومات الصحية بجدة

الساعة 6:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
جده

  ......       

أنهت الشؤون الصحية بمحافظة جدة إجراءات توظيف حاملي شهادات الدبلومات الصحية بناء على الأمر السامي القاضي بدراسة أوضاعهم وتوظيفهم في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة بمختلف مناطق المملكة.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عملت على استيفاء ومطابقة شهاداتهم لتوظيفهم في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التابعة لصحة جدة بعد استكمال مراحل تدريبهم العلمية والعملية بحسب توصيات اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

وأفاد أنه تم استقبال الخريجين والمرشحين للتدريب وكذلك مطابقة وثائقهم وتوقيع عقود التدريب معهم، مشيراً إلى أن عدد الخريجين الذين استقبلتهم لجنة الشؤون الصحية في جدة يبلغ 2780 خريجاً من أصل 6471 خريجاً موزعين على مختلف مناطق المملكة.

ولفت الانتباه إلى أن وزارة الصحة قد أعدت خطة تدريبية وتأهيلية لهؤلاء الخريجين تتم على مرحلتين, الأولى مدتها ستة أشهر سيتم تدريبهم خلالها على دراسة اللغة الإنجليزية والمصطلحات الطبية بشكل مكثف في الجامعات السعودية بينما ستكون المرحلة الثانية من التدريب في التطبيق العملي في المستشفيات والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة بحسب كل تخصص.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب