“حرس الحدود” يقدم 86 دورة تدريبية متقدمة لـ 600 ضابط وفرد هذا العام

“حرس الحدود” يقدم 86 دورة تدريبية متقدمة لـ 600 ضابط وفرد هذا العام

الساعة 11:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5025
1
طباعة
3

  ......       

قدم معهدُ حرس الحدود بالعاصمة الرياض، دورات تدريبية وتعليمة متقدمة تشمل كافةَ متطلبات الأعمال الميدانية التكتيكية والقيادية ونظم المراقبة الإلكترونية ودورات إنجليزية، وذلك بمشاركة قطاعات أمنية وضباط من دولتي الأردن والإمارات العربية المتحدة في تخصصات عسكرية وإدارية، وذلك وفق خطة المعهد التدريبية للعام الحالي.

واستقبل معهد حرس الحدود بالرياض -خلال هذا العام- أكثر من 600 فرداً وضابطاً في أولى أيام العام التدريبي من مختلف التخصصات، من دوريات أمن حدود ضباط وأمن حدود ضباط تأسيسية ومتقدمة.

ويشتمل التدريب كافة متطلبات الميدان من أعمال تكتيكية وقيادية ونظم مراقبة إلكترونية وكتابة عسكرية وحاسب آلي، كما يشمل التدريب تدريباً مسائياً على الرماية والتصويب على مختلف الأسلحة من قِبل مدربين أكفاء حاصلين على بطولات عالمية من منسوبي حرس الحدود، كما يشمل أيضاً برنامج التعسكر والذي يكون نهاية الأسبوع بميدان الرماية ويسمى “التدريب تحت الضغط ” ويقوم على حفر الخنادق والكمائن والمطاردة والقبض والتفتيش.

ويشمل التدريب محاضرات عامة عن القيادة والتعامل مع المرؤوسين، وتطوير الذات لعدد من الأساتذة المتعاونين في الجامعات الحكومية، كما لم يغفل المعهد الجانب التثقيفي والتوعوي واللامنهجي.

وأوضح العقيد الركن سلطان بن سعود العنزي -قائد معهد حرس الحدود بالرياض- أن المعهد يقدم أكثر من 86 دورة تدريبية خلال العام التدريبي، تشمل الفرد الأساسي والتأهيل العسكري والدورات التخصصية الأخرى، ويسعى المعهد لتلبية احتياجات القطاعات الأمنية من الدورات بصفة عامة، وتلبية احتياجات المراكز الحدودية بقطاعات حرس الحدود بصفة خاصة.
0

00

4


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. محمد بن ناصر يتفقد توسعة ميناء فرسان وإسكان حرس الحدود

المواطن-خضرالخيرات-جازان تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن