حملة التوعية الاجتماعية بالطائف تواصل فعالياتها بعروض ترفيهية ومحاضرات

حملة التوعية الاجتماعية بالطائف تواصل فعالياتها بعروض ترفيهية ومحاضرات

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
555
0
طباعة
00

  ......       

تواصل حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية لمدة 15 يوماً فعالياتها، والتي انطلقت بمحافظة الطائف مؤخراً ضمن حملات التوعية الاجتماعية التي تقام بانتظام في مختلف مناطق المملكة وتستهدف مجتمعاتها المحلية على عدد من الفعاليات والبرامج المتمثلة بالمحاضرات والمعارض والمسابقات والسباقات الرياضية والعروض الترفيهية التي تقام في أماكن متفرقة في المحافظة.

وشارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية؛ تتمثل في وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الصحة وزارة التربية والتعليم والأمن العام، ومكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف وكبار المسؤولين من الإدارات الحكومية.

من جهة أخرى ذكر مدير الحملة عطية الحارثي أن الحملة تهدف إلى تحقيق التوعية المجتمعية والتنمية الشاملة التي تسعى إليها حكومتنا الرشيدة، والمساعدة في القضاء على الظواهر السلبية في المجتمع، وتعزيز الجوانب الإيجابية عن طريق الندوات والمحاضرات، وتقديم العون والمساعدات للمحتاجين عن طريق باحثين اجتماعيين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.

وأوضح الحارثي أنه سوف تكون هناك فعاليات نسائية مشابهة تتزامن مع هذه الحملة وتنبثق منها، وستقام في أماكن مخصصة وستشمل -إضافة إلى ما ذكر- على كثير من المناشط النسائية المناسبة.

كما نوه الحارثي بأن كافة القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة في برامج الحملة وفعالياتها تعمل يداً بيد مع الوزارة للمساهمة في إنجاح برامج الحملة وفعالياتها لتحقق أهدافها، لافتاً إلى أن الحملة تتضمن إقامة بعض الندوات والمحاضرات في موقع الحملة لجميع القطاعات المشاركة التي تعرض من خلالها مجسمات لتحفيزهم على الحضور والمشاركة، وأنها ستشمل زيارة بعض المدارس والدوائر الحكومية؛ بهدف التوعية وذلك بإقامة بعض المحاضرات عن أضرار التدخين وسرطان الثدي والإيدز ودواء السكري والتغذية وغيرها من المحاضرات التوعوية، بالإضافة إلى انطلاقة قافلة التوعية الاجتماعية التي تجوب شوارع المحافظة.

ودعا الحارثي المواطنين والمقيمين للمشاركة والمساهمة في فعاليات وبرامج هذه الحملة التي تشمل التوعية في كافة المجالات الاجتماعية والأمنية والدينية والوقائية والتربوية والصحية والبيئية الرياضية والسلوكية وكل ما يتعلق بحياة الفرد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن الفعاليات الرجالية والنسائية ستبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً ومن الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة مساء، وينتظر أن تحظى الحملة بمشاركات متعددة وتفاعل إيجابي من قبل أهالي المحافظة والمراكز المجاورة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم