حي الحمدانية بجدة.. طلاب بلا مدارس.. وآخرون يتناوبون على 4 مبانٍ

حي الحمدانية بجدة.. طلاب بلا مدارس.. وآخرون يتناوبون على 4 مبانٍ

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
25790
13
طباعة
w3rgrvdfsds

  ......       

شكا عدد من أولياء الأمور في حي الحمدانية شمال جدة من عدم توافر مقاعد شاغرة لأبنائهم في مدارس الحي، مشيرين إلى أن معاناة إيجاد مدارس بديلة تثقل كاهلهم خاصة أنهم يضطرون إلى تسجيل أبنائهم في مدارس بعيدة عن مقر سكنهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

ووجدت صحيفة “المواطن” في ابتدائية جعفر بن أبي طالب الساعة 30: 4م للالتقاء بطلاب الثانوية الذين يضطرون إلى الانتظار حتى يحين موعد انصراف طلاب الابتدائية ليحلوا مكانهم عند الساعة 12 ظهراً، وتستمر حصصهم الدراسية حتى الساعة الخامسة عصراً.

وأبدى أحد طلاب الصف الأول الثانوي استياءه من الدراسة في الفترة المسائية، وقال أشعر أن يومي يضيع بالكامل دون أن أستفيد منه.

ورصدت “الـمواطن” تدني مستوى النظافة في مدرستي بلاط الشهداء الثانوية وجعفر بن أبي طالب الابتدائيتين اللتين تتشاركان المبنى ذاته في حي الحمدانية.

“طلاب بلا مدارس”

وقال عبدالله العتيبي لـ”المواطن”: “انتقلت قبل شهرين إلى حي الحمدانية وذلك لقربه من عملي بالمطار، إلا أني وقعت في مشكلة عدم توافر مدارس تقبل أبنائي للدراسة، وأفكر حالياً أن ألحقهم بمدارس في حي النزهة الذي يبعد مسافة 25 كم تقريباً عن المنزل أو أن أذهب بهم “لديرتنا” بالطائف”.

كما أوضح علي السلمي مشكلته قائلاً: “بعد تقاعدي من الأمن العام انتقلت إلى السكن بحي الحمدانية، لما يتميز به من شوارع جيدة وخدمات تجارية متكاملة، إلا أني أعاني يومياً من الذهاب بأبنائي إلى مدرستهم التي تبعد مسافة 30 كم عن منزلي رغم وجود ثلاث مدارس بالقرب من منزلي، ولكنها لا تستطيع قبول أي طالب لوصولها إلى الحد الأعلى من طاقتها الاستيعابية”.

“وعود بلا تنفيذ”

من جهته بين محمد الغامدي- من أوائل سكان الحي-: “للأسف خطط وزارة التربية والتعليم لا تتوافق مع النمو السريع للحي، الذي يحتاج إلى عدد كبير من المدارس الحكومية، مبيناً أنه لا يوجد سوى أربعة مبانٍ مستأجرة مشتركة بين ثماني مدارس يتناوب عليها طلابها ومدرسوها ما بين الفترة الصباحية والمسائية”.

وأضاف الغامدي “المدارس الموجودة لا تستطيع النهوض بمستلزمات الحي التعليمية، ورغم وعود مدير التربية والتعليم منذ العام الماضي بحل هذه المشكلة نهائياً إلا أن المشكلة ما زالت مستمرة”.

“محاولات لتصعيد المشكلة”

وأوضح عدد من أهالي حي الحمدانية أنهم توجهوا في 26 شوال إلى مبنى إدارة التربية والتعليم للمطالبة بحل سريع وفوري لمشكلة أبنائهم الذين ما زالوا حتى الآن دون دراسة، مبينين أنهم عندما وصلوا لمبنى الإدارة توجه بهم موظفو الأمن إلى قاعة الاجتماعات ليجتمع بهم نائب إدارة التربية والتعليم بجدة الأستاذ أحمد الزهراني الذي وعدهم بالبحث عن حلول عاجلة لمشكلتهم.

2r4gtrgbvc 2qewfedsfcx 2wrvedsrdes wre5bnfygfgvcx

 

ewrvgfdnhbfvc etdnhfgfbgvrd 2wergbvretbgvcd


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

13 Comments

  1. غير معروف

    المدارس جدا سيئه وغير صالحه لدراسة

  2. انا في حى الحمدانية وعندي اخواتي ولي الان م حصلنا مدرسه

  3. محمد بن مسفر المالكي

    صدقت والحي يعاني بعد رفض اسقبال أبناءنا هذا العام 1436 من قبل مدراء المدرسة والوضع يكاد ينفجر حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسؤول لم يؤدي واجبة بأمانة

  4. محتاجين مدارس في حي الرحمانيه خلف هيئة التحقيق والادعاء العام ولا مدرسه متوفرة لا حكومي ولا اهلي اولادنا مدارسهم تبعد نص ساعة ومع زحمة الشوارع راحت الحصه الاولى نرجو النظر سريعا ياوزيرنا

  5. المدرسه حلوه مافيها شي لاكن اذا جاء مطر ماء يخرجونهم ليه ابعرف ليه

  6. صالح عبد الرحمن القرني

    نقلت في فلتي الواقعه بحي الحمدانيه ولله الحمد والشكر ولكن عند رغبتي بنقل اولادي في الحي اتضحلي عدم وجود اماكن شاغره في مدارسها حيث سجلت اولادي انتضار وفهموني بان لجنه من التعليم حتحل المشكله حيث بداءت الدراسه ولم تحل المشكله كلها فبركه في فبركه مدير المدرسه يوعدك والاشراف يوعدك وادارة التعليم تكذب عليك وولي الامر هو الضحيه بعد ماشهدت وخضت تجربت الوعد الكاذبه ساكن في الحمدانيه ومدارس اولادي في شارع حراء وحسب علمي الاحتياط وصل 600طالب ينتضرون تسجيل ابنائهم واناواحد منهم المدارس مستاجره مافي حل الابناء مدارس حكوميه تاخذ هذا الكم الهائل هل يعقل اكبر ميزانيه وزارة التربيه ولسى في مدارس مستاجره اناشد كل مسئول في التعليم حل هذا المشكله ورحمت والياء امور الطلاب من هذا العناء وبعد مدارس اولادهم

  7. الوزارة تاخذ اراضي وتبني هي ناقصه مباني مؤجرة

  8. ياليت تصورون مدرستنا والله انها اخس من مدرسه العيال منقدر نقعد بالفسحه من الزبايل والساخه حاله والله

  9. انا اولا ثنوي نصف الترم الاول كان كله بدون مكيفات-وبعد لضيق الوقت يجمعون الفصلين بفصل والله انه كان عذاب موب دراسه

  10. واريد الانتباة ايضا الى مدارس البنات من جميع المراحل الابتدائيه والمتوسطه والثانويه في مبنى مستاجر ونفسي يطلعون عليها وزارة التربيه والتعليم لامكيفات ولا سبورات والبنات في الفصل العلمي كانوا يدرسون في البيت المستاجرين في المطبخ

  11. حسبي الله ونعم الوكيل

  12. لاوازيدك من الشعربيت المدرسه المتوسه والثانويه وتعليم الكبارمثل الاثيوبين مجهولة الهويه بدون لوحه واسم كيف دخلت الحمدانيه الله اعلم

  13. اضف الى كلامك ان مدير التعليم الثقفي زار تلك المدارس عدة مرات منذ العام دون ايجاد اي حلول الا الوعود ولوتعلم عن مدرسة البنات ٩٦تعمل على مدار الساعه ابتدائي متوسط ثانوي تعليم كبيرات واوعود ثم الوعود ثم ياتي غيره ويسير على نفس الشاكله والله يعين اولياء الامور وهذه المدارس غير صالحه وتكثر فيها الفئران رغم جهود مدراء المدارس ولكن

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث