قاسم: لا صحةَ لإيقاف “الإعلام” حلقة “السلفية” وما أثاره البعض “تشغيب”

قاسم: لا صحةَ لإيقاف “الإعلام” حلقة “السلفية” وما أثاره البعض “تشغيب”

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1185
1
طباعة
0dd9d75b20a965fa4f3a62cee144b899

  ......       

صرَّح الإعلامي عبدالعزيز قاسم لـ”المواطن” أن حلقة برنامج (حراك) التي كانت عن السلفية ولم تُعرض اليوم الجمعة، بحسب وقت البرنامج؛ ستبثّ الليلة استثناءً عند الساعة العاشرة بإذن الله بتوقيت السعودية، وتعاد الساعة الثانية بعد منتصف الليلة في قناة (فور شباب)، بحسب توجيه المدير العام للقناة الدكتور علي العمري.

وقال القاسم في تصريح خاص لـ”المواطن” إنه لم يستغرب ردود الأفعال الواسعة؛ نظراً لأن عنوان الحلقة الساخن: “هل باتت السلفية عبئاً على الدولة السعودية؟”، والتي كانت حواراً بين أطياف فكرية، رداً على مقالة كتبها الدكتور حمزة السالم في صحيفة الجزيرة السعودية، قال فيها: إن السلفية على فراش الموت، وأنها باتت عبئاً على الدولة.

وردّ مقدمُ برنامج (حراك)، على ما أثاره البعض من أن الدولة أوقفت بث الحلقة، أن ذلك من التشغيب، وأن معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة -وزير الإعلام- وضع ثقته في الإعلاميين السعوديين، على أن نستشعر مسؤولياتنا الوطنية في هذه المرحلة التي نحتاج فيها للتكاتف، وأن نتحاور في مناخ إيجابي، بحرية مسؤولة لا قيود من الدولة عليها طالما كانت في الاتجاه الصحيح.

ورداً على سؤال من (المواطن) إن كانت وزارة الإعلام تتدخل في برنامجه (حراك) أو البرامج الحوارية، رد القاسم: “أجزم أنه لم يمر على وزارة الإعلام مثل الدكتور عبدالعزيز خوجة، الذي يعاملنا بأبوية مُثلى، فطيلة عملي في الفضائيات لم تكن عليه أية ملاحظات أبداً، بل دوماً في لقاءاتنا يُذكرنا بمسؤوليتنا الوطنية، ويشجعنا على أن نمارس حرية مسؤولة، ولمرة واحدة فقط اتصل عليّ بناء على شكوى من بعضهم، واستفسر مني بكل أبوية، والرجل بيده إلغاء الحلقة بكلمة منه، فهو أب الإعلام في هذا الوطن، ولكنه لم يفعل أبداً، بل استمع لي، وتفهّم وجهة نظري، وأمضيت الحلقة ولم ألغها، وكم أكبرت موقفه هذا، دليلاً بيّناً على مناخ الحرية المسؤولة التي نعيشها”.

وأضاف: عبدالعزيز خوجة يعاملنا كإخوة له وأبناء، ولا نشعر معه أنه وزير بيرواقراطي، لذلك بصمته في الإعلام لن ننساها له كجيل عاش مرحلته”.

وأرجع القاسم سببَ عدم بثّ الحلقة إلى خلل فني من مركز البث في البحرين، أثناء استقبال الحلقة، وأنهم أصلحوا ذلك الخلل.

واستاء القاسم مما راج في مواقع التواصل الاجتماعي من أن سبب عدم بث الحلقة هو تدخل الدولة، أو ما روجه بعضُ الجماعات السلفية بمهاجمة الشيخ عبدالعزيز الريس للشيخ عوض القرني ومحسن العواجي، وقال القاسم: “حدث أن تكلم الريس عن القرني، ولكني قاطعته بحجة عدم تواجده كي يدافع عن نفسه، ومستعد أن أقوم بمناظرة بينهما، ولكن ليس من المهنية التكلم على أناس لا يستطيعون الرد عن أنفسهم”.

يُشار إلى أن الحلقة كان ضيفاها الشيخ عبدالعزيز الريس المدير العام لموقع (الإسلام العتيق)، والدكتور حمزة السالم الكاتب في صحيفة (الجزيرة)، وتداخل الدكتور وليد الرشودي والشيخ عوض القرني والشيخ صالح السحيمي.

جدير بالذكر أن “المواطن”كانت حاضرةً في حلقة “السلفية” وخرجت بهذه الصور.

 

ad1246097e66073c1711a8dab0618bfd 8a1fd4fc69b46306c886732821e2286e

—————————————–

قاسم: سيتم الإعلان عن الظروف بعد التواصل مع مسؤولي القناة

خلل فني يمنع عرض حلقة “السلفية” في برنامج حراك

المواطن – أحمد الرباعي

تسبب خللٌ فني في عدم عرض برنامج حراك -ظهر اليوم الجمعة- عبر قناة “فور شباب” والتي كانت تحمل عنوان “هل باتت الدعوة السلفية عبئاً على الدولة السعودية؟”.

وكان من المقرر أن يكون ضيوف الحلقة الشيخ عبدالعزيز الريس مشرف موقع الإسلام العتيق، والدكتور حمزة السالم كاتب صحيفة الجزيرة، إضافة إلى المداخلات الهاتفية من كل من: الشيخ صالح السحيمي المدرس بالمسجد النبوي، والشيخ وليد الرشودي أكاديمي وباحث شرعي، والشيخ عوض القرني المفكر الإسلامي.

وقال مقدمُ البرنامج عبدالعزيز قاسم: إن الحلقة كانت مسجلة ولكنها لم تُبث لظروف فنية، وسيتم الإعلان عن تلك الظروف بعد التواصل مع مسؤولي القناة.

 


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق