“دنيا بنات” يطلق برامجه التدريبية للعام الدراسي الحالي

“دنيا بنات” يطلق برامجه التدريبية للعام الدراسي الحالي

الساعة 5:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2345
0
طباعة
دنيا بنات

  ......       

بدأ نادي “دنيا بنات” الذي يتبع إدارياً جمعية الشقائق الخيرية في مدينة جدة بإطلاق بـــرامجه التدريبية الخاصة بالفتيات للعام الدراسي الحالي.

وتتضمن البرامج ورش عمل التصوير والمونتاج بالإضافة لبرامج لتعليم التحدث باللغة الإنجليزية وورش عمل نسائية متخصصة ونادي “شغف القراءة” وبرنامج “المرح للأطفال”.

وتخرج من النادي المئات من الموهوبات والمبدعات اللائي رفدن الحياة الثقافية بأفق واسعة من التجديد واستمرار الفعل الثقافي والإبداعي.

ويعتبر نادي “دنيا بنات” الذي أسسته جمعية الشقائق الخيرية في مدينة جدة عام “1432هـ” بدعم وتمويل من أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، مورداً تربوياً ومجالاً واسعاً لصقل المواهب وإكساب المهارات بأفكار مبدعة ورؤى واضحة ويتصدى بعمق ومسؤولية للاهتمام بالفتيات من مرحلة الطفولة حتى العشرينات من العمر.

ويهدف إلى توفير بيئة آمنة وعصرية لفتاة ناجحة معتزة بدينها حيث يستهدف النادي الفتيات في الفئة العمرية من عمر 5 سنوات حتى 27 سنة ويوفر النادي برامج خاصة لطالبات المرحلة الابتدائية في مواسم الاختبار بعنوان (طفولة واعدة) إضافة إلى أنشطة النادي الرياضي في الفترتين الصباحية والمسائية.

يذكر أن النادي قد بدأت فكرته من خلال الملتقيات الصيفية ثم تحولت إلى برنامج يتضمن سلسلة من اللقاءات الأسبوعية ليخرج في شكله الحالي كمرفق مستقل، يتبع إدارياً لجمعية شقائق التي تسعى إلى جعله أنموذجاً لمساعدة الفتيات على تنمية مهارة التفكير وتفعيل جوانب المبادرات.

وبلغ عدد الفتيات اللواتي استفدن من النادي خلال عام 1433هـ أكثر من 12 ألف فتاة فيما استفادت أكثر من 34 ألف فتاة من برامج النادي منذ تأسيسه.


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية