روضة بالمجاردة تحرم “تالا” من الدراسة بحجة نقص المعلمات

روضة بالمجاردة تحرم “تالا” من الدراسة بحجة نقص المعلمات

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3375
0
طباعة
تالا بندر الشهري

  ......       

طالب المواطن بندر بن خضير الشهري بقبول ابنته “تالا” في روضة المجاردة الثانية بحي الفيصلية التابعة لإدارة تعليم محايل عسير، مشيراً إلى أنّ ابنته الصغيرة لديها الرغبة في دخول الروضة، ورغم اكتمال السنّ القانونية المطلوبة لتسجيلها إلا أنه يواجه رفضَ قبول تسجيلها من إدارة الروضة بحجة عدم وجود معلمات كافيات في الروضة لسد العجز.

وحصلت “المواطن” على صورة من خطاب رفض مديرة الروضة قبولَ الطالبة بحجة عدم وجود أعداد كافية من المعلمات، فيما سرد والدها تفاصيل قصتها لـ”المواطن” بقوله: قمت في البداية بتسجيل ابنتي في روضة الطلائع بثربان، إلا أن المسافة التي نسلكها يومياً أكثر من 50 كيلو ولظروف “تالا” الصحية، قررت نقلها إلى روضة المجاردة الثانية لكونها قريبة جداً من المنزل، وعند تقدمي بطلب قبولها إلى إدارة الروضة واجه طلبي الرفض بحجة وجود العجز في إمكانيات الروضة.

وأضاف والد “تالا”: توجهت من جديد بطلب إلى مشرفة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم المجاردة والتي بدورها قامت بتوجيه مديرة الروضة بقبول الطالبة نظراً لظروفها الصحية، إلا أنّ ذلك لم يجدِ نفعاً، وواجه طلبي الرفض من جديد.

وتساءل والدُ “تالا” بقوله: كيف نجد في حقل التعليم من يتصدى لطلب تعليم فلذات أكبادنا من أبناء هذا الوطن؟ علماً أن التحاق “تالا” بالروضة هو من الشروط الأساسية التي علمنا بها لتسجيلها في المرحلة الابتدائية العام المقبل.

وختم والد “تالا”: لا أزال أنتظر الفرجَ من مسوؤلي إدارة التعليم في محايل عسير، حيث إنني كل يوم أشاهد الحزنَ يرتسم على محيا ابنتي الغالية، بعد أن حُرمت من أبسط حقوقها وهو “التعليم”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين