ارتفاع ضحايا زلزال باكستان المدمر إلى 150 قتيلاً

ارتفاع ضحايا زلزال باكستان المدمر إلى 150 قتيلاً

الساعة 9:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
450
0
طباعة
تنزيل (24)

  ......       

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر -الذي ضرب إقليم بلوشستان جنوب باكستان مساء اليوم- إلى 150 قتيلاً، مع وجود عشرات الجرحى.

وأوضح نائب رئيس برلمان إقليم بلوشستان -عبدالقدوس بازينجو، في تصريح صحفي اليوم- أنه وفقاً للمعلومات التي وصلت من مناطق مختلفة في بلوشستان، فإن عدد القتلى ارتفع إلى 150 قتيلاً، مشيراً إلى أن هناك مخاوف من ارتفاع هذا العدد.

وبين أن بلدة أروان تعد أكثر المناطق تضرراً بالزلزال، نظراً لانهيار عشرات المنازل فيها، موضحاً أنه تم إعلان حالة الطوارئ في أروان، وبدأت فرق الإغاثة الحكومية والقوات شبه العسكرية وقوات الجيش، في إغاثة المنكوبين.

من جانبه أفاد مسؤول بهيئة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية -زاهد رفيع- أن المنطقة شهدت ثلاثة زلازل ارتدادية بقوة 4.7 درجة و5.5 درجة، و6.1 درجة، عقب الزلزال الأول، الذي استمر ثماني ثوانٍ.

 

……………………………………………..

انهيار منازل ومحال تجارية في “بلوشستان”

زلزلال قوي يضرب باكستان ويخلف 30 قتيلاً

 

ضرب زلزال قوي مناطق واسعة جنوب شرقي باكستان بعد ظهر الثلاثاء، وسط أنباء أولية تفيد بسقوط 30 قتيلاً على الأقل، وجرح مئات آخرين.

وذكر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن الهزة الأرضية، التي ضربت إقليمي السند وبلوشستان، بلغت شدتها 7.7 درجة على مقياس ريختر، ويقع مركزها على عمق نحو 15 كيلومتراً تحت سطح الأرض.

وأفادت قناة “جيو” أن الهزة بدأت الساعة 16:29 بعد ظهر الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، واستمرت لعدة دقائق، وشعر بها سكان العديد من المناطق، منها كراتشي، وحيدر أباد، ولاركانا، وأجزاء من بلوشستان.

وقدّرت الهيئة الوطنية للرصد الزلزالي قوة الهزة بـ7.7 ريختر، ويقع مركزها على بعد حوالي 120 كيلومتراً من مدينة “خوزدار” في بلوشستان، بحسب الإخبارية الباكستانية.

وأشارت إلى أن هناك تقارير بانهيار عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، في منطقة “أواران” في بلوشستان، فيما أعلنت السلطات المحلية حالة الطوارئ في مختلف المستشفيات بالمناطق التي ضربها الزلزال.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي