سامي اليوسف: لماذا الزج بالهذلول في الكلاسيكو وترك حكام الخبرة؟!

سامي اليوسف: لماذا الزج بالهذلول في الكلاسيكو وترك حكام الخبرة؟!

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالرياضة
1325
0
طباعة
صالح الهذلول

  ......       

أبدى الكاتب والإعلامي السعودي -سامي اليوسف- استياءه من تكليف لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم للحكم الدولي السعودي صالح الهذلول لإدارة كلاسيكو كرة القدم السعودية، بين فريقي الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

هذا وقد وجّه اليوسف نقداً شديداً للجنة الحكام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشأن السياسة التي ينتهجها المسؤولون في تكليف الحكام للمباريات الهامة, حيث غرد قائلاً: “منذ الموسم الفائت، وأنا أردد: مشكلة لجنة الحكام في سياسة تكليفاتها للحكام.. ومواجهة الكلاسيكو مثال: لماذا الزج بالهذلول وترك حكام الخبرة؟!”.

اليوسف أكد أنه كان يتمنى حكماً أجنبياً لإدارة هذا الكلاسيكو الهام؛ لأن المباراة تعد مواجهة مفصلية وهامة، وقد تشكل مفترق طرق للفريقين, مطالباً اتحاد القدم أن يفك القيود في مسألة طلب الأندية للحكام الأجانب, فالإصرار على ٣ مباريات إصرار على الفشل على حدّ تعبيره.

هذا وقد أشار اليوسف أيضاً إلى الأخطاء التحكيمية الكارثية التي وقعت في الجولات الثلاث الماضية، والتي أثرت -بدورها- على سير ونتائج المباريات, فالدوري يزداد سخونة وجولاته المقبلة لا تحتمل أخطاء قاتلة.

وواصل اليوسف تغريداته عبر حسابه على تويتر مشيراً إلى أن الحكم الهذلول حكم جيد ولكن يعيبه اختراع تأجيل الإنذار، وهذا التساهل يندرج تحت الحسابات الخاصة للحكم ويساعد على الألعاب الخشنة وتكرارها دونما رادع.

كما وجّه أيضاً نصيحة إلى الحكم صالح الهذلول قائلاً له فيها: “إن أراد الحكم الجيد صالح الهذلول نجاحه في إدارة (الكلاسيكو) عليه أن يقمع الخشونة باكراً، فهذا الأمر سيساعده كثيراً.. دعواتي له بالنجاح “.

2222222 3333333


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين