سكان “أربعين أبها” يناشدون أمير عسير حماية أرواحهم ومركباتهم

سكان “أربعين أبها” يناشدون أمير عسير حماية أرواحهم ومركباتهم

الساعة 5:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1145
0
طباعة
20130528_110747

  ......       

ناشد عدد من المواطنين سمو أمير منطقة عسير بإيقاف ما وصفوه بـ”العبث” بالممتلكات العامة، وحمايتهم من استنزاف إصلاح مركباتهم وإعادة الطرق إلى ما كانت عليه.

وأشار المواطنون إلى أن قصة معاناتهم بدأت من شارع الأربعين بمدينة أبها والذي تم افتتاحه حديثاً رغم أنه يمتلئ بالحفريات وسوء السفلتة بالإضافة إلى تردي الأوضاع في طرق أحياء المنسك والمروج ودرة المنسك.

وقال أحد الأهالي لـ”المواطن”: لقد وثقت بالصور إحدى الحفريات التي لها أكثر من عامين حتى كبرت فيها الشجيرات وأصبحت حديقة غناء لقدمها وأعتقد أنها ستصبح في القريب العاجل أحد المناظر السياحية وستدخل موسوعة “غينيس” كأقدم الحفريات وأعرقها.

وأضاف المواطن: لي قريب تضررت سيارته في حادث شنيع مع إحدى الحفريات والمرور زوده بتقرير يوضح سبب الحادث وتم مخاطبة الأمانة فكانت الإجابة: (لا توجد حفريات بالموقع) وذلك بعد ردمهم للحفريات التي ما تلبث أن تنبت مجدداً.

وأوضح: تقدمنا بعدة شكاوى للأمانة عن طريق الرقم المخصص 940 ولكن يبدو أن الجهات الحكومية عجزت مع المقاول ولم يستطع أحد أن يوقفه عند حده.

وقال المواطن: كنا نصبر بسبب رد أحد المسؤولين علينا في إحدى المرات حيث وعدنا بإيصال خدمة المياه إلى منازلنا لكن معاناتنا مازالت مستمرة، والمياه لم تصلنا؟!! والمقاول مستمر في الحفر والتخريب والعبث وهو الآن في الطريق الرابط بين طريق أبها الخميس وحي النميص والجهات الحكومية عاجزة عن التعامل معه.

وأضاف المواطن: ما يثير استغرابي هو أن كثيراً من المسؤولين يقطنون في أحياء شرق أبها!!! ولكن لا نجد لهم أي تأثير سواء من خلال أعمالهم أو علاقاتهم!!! وأخشى أن تكون سيارتهم حكومية لذا لا يهتمون بسلامتها، ولا يؤثر عليهم صيانتها.!!! وأوضح: أعلم تماماً أن هناك تعهدات وإقرارات ولجاناً قامت على تلك المواقع لكن الحقيقة تقول إنها لا توجد نتيجة على أرض الواقع.

20130528_110443


قد يعجبك ايضاً

إمام الحرم : حمايةُ جَنَابِ الدِّين من غُلُوِّ الغالين، وتأويل الجاهلين، وانتحال المبطلين، من أوكد الواجبات، وأهم المهمات

أوصى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور