شاب بخميس مشيط يقترح استخدام شاشات “LED” لإعلانات الشوارع

شاب بخميس مشيط يقترح استخدام شاشات “LED” لإعلانات الشوارع

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
2910
7
طباعة
00

  ......       

اقترح الشاب محمد الشهراني استخدام شاشات LED لنشر الإعلانات والإرشادات بالشوارع بدلاً من نشرها على الجدران وأعمدة الإنارة بما يشوه الشكل العام للشارع.

وأوضح أن استخدام تقنية شاشات LED ذات التقنية عالية الجودة يمكن تركيبها على شكل جسور معلقة لأهم الشوارع في المحافظة، ويسهل إن كان في النهار أو الليل، وتستخدم لكافة الجهات من البلدية والمرور والشرطة والدفاع المدني حتى الإعلانات التجارية، وتعمل بآلية راقية تريح نظر السائق والمواطن المستخدم لتلك الطرق.

وقال: إنه لا بد من القضاء على الإعلانات المشوهة لجماليات الشوارع خاصة في محافظة خميس مشيط، مثل استخدام الأعمدة والأرصفة وكافة المساحات المتوفرة لنشر المنشورات التجارية والإرشادية والمناسبات والسلع حتى المركبات، التي تتخذ من بعض زوايا المواقف الخاصة بالسيارات ساحة عرض للبيع، مشيراً إلى أن ذلك يعد خطأً تشويهياً يحول دون الأريحية النفسية للمواطن، فضلاً عن أن استخدام الإعلانات بهذه الطريقة لا يحقق هدفها بلفت انتباه المواطنين بل على العكس فإنها تثير استياءهم وتؤدي إلى انصرافهم عنها.

وتابع الشهراني: “إنه من المزعج عندما ترى لوحة مثبتة على رصيف الشارع، وقد تسبب تثبيتها في تكسير الأرصفة الخرسانية أو وجود أسلاك كهرباء مكشوفة لإضاءتها، فضلاً عن المنظر المقزز لأعمدة الإنارة حيال استخدامها لوحة للصق الاستكارات الإعلانية لبعض المؤسسات، حتى إن هناك من يوفر عمالة تسويقية عند الإشارات المرورية لنشر مطبوعات خاصة بنشاطه التجاري دون تصريح، مضيفاً أن فكرته سوف تقضي على نشر لمثل هذه اللوحات والإعلانات العشوائية غير المنظمة”.
وتمنى الشهراني أن تستحوذ فكرته على ثقة المسؤولين بالمنطقة في طرح ودعم وتنفيذ هذه الفكرة، لإيجاد بيئة جميلة لائقة ذات حضارة وتطور تليق وبمحافظة خميس مشيط.

0


قد يعجبك ايضاً

الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية في مطاعم #خميس_مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط