شباب “إجازتي سعودية” يحتفلون بيوم الوطن في”شفا الطائف”

شباب “إجازتي سعودية” يحتفلون بيوم الوطن في”شفا الطائف”

الساعة 7:10 مساءً
- ‎فياليوم الوطني
1270
0
طباعة
____ (11)

  ......       

احتفل المشاركون في برنامج “إجازتي سعودية” -الذي تنظمه الهيئة العامة وللسياحة والآثار في نسخته الثانية بالطائف- باليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة العربية السعودية، وسط أجواء غائمة في مركز الشفا السياحي، وعلى إيقاعات العرضة السعودية.

وشكر المشاركون ببرنامج “إجازتي سعودية” الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز -رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار- على دعمه البرنامج، وإقامته في عاصمة المصائف العربية، ما أكسبه كثيراً من الحضور، في ظل ثراء هذه المحافظة بكثير من المقومات والإمكانات التي تساعد على نجاح أي برنامج سياحي.

وأكد المشاركون أن تجربتهم كانت إضافة مهمة في حياتهم، بعد أن نظمت للعائلات والمجموعات الشبابية عديداً من البرامج والنشاطات في مواقع مختلفة من هذه المدينة السياحية العريقة، وتناول الجميع المأكولات الشعبية، وفي مقدمتها خبز “الملة” بالسمن البلدي والعسل البري، وشاركوا بالرقصات الوطنية والاحتفاء باليوم الوطني.

واختتم البرنامج فعالياته السياحية، بعد زيارات حافلة للمواقع التراثية والسياحية والحضارية، حيث قام المشاركون -في اليوم الأخير- بزيارة لسوق البلد القديم وبرحة قزاز، ومشاهدة أقدم محلات بيع العسل والورد الطائفي، والعود والبخور، والتمور والأجبان البلدية، والحلوى المحلية، وقامت العائلات والمجموعات الشبابية بزيارة مسجد عداس الأثري بحي المثناة والبستان المحيط به، إضافة إلى زيارة مسجد الكوع، والذي قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بضمه لآثار الطائف القديمة بهدف المحافظة عليه.

وتوجّه المشاركون بعد ذلك لزيارة سد عكرمة (أول سد حديث في المملكة)، والذي تم إنشاؤه عام 1375هـ في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز، رحمه الله. وقدم المرشد السياحي -أحمد الجعيد- معلومات ضافية عن المواقع التراثية والأثرية للزوار.

وقامت المجموعات الشبابية بجولة في منطقة الهدا؛ حيث اطلع المشاركون على عديد من المنازل التراثية القديمة، والحصون الحجرية التي ما زالت صامدة في المرتفعات، والآثار التي تحتضنها منطقة الهدا، كما قام الشباب بجولات حرة في متنزهات الهدا، والتي تتميز بإطلالتها الفريدة، وتنوعها الطبوغرافي في ظل الجغرافية المتباينة لهذه المنطقة السياحية الشهيرة.


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية