شعراء وفنانون يستعرضون أحاسيسهم الوطنية عبر الثقافية

شعراء وفنانون يستعرضون أحاسيسهم الوطنية عبر الثقافية

الساعة 5:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, اليوم الوطني
485
0
طباعة
althaqafya_697697917

  ......       

تقدم القناة الثقافية -مساء غدٍ الأحد، ضمن مواكبتها الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة- برنامج السهرة المباشر (أحاسيس وطنية)، من إعداد وتقديم الشاعر والإعلامي الدكتور خضر اللحياني وإخراج ياسر كابلي.

ويستعرض البرنامج أحاسيس الشعراء والفنانين، التي ترجموها في أعمالهم وقصائدهم بهذه المناسبة المجيدة، واسترجاع أهم ما قدموه وكتبوه عن الوطن، وكيف تم بلورة تلك الأعمال وتضمينها أحاسيسهم ومشاعرهم الوطنية.

ويستضيف البرنامج كلاً من الفنان القدير عابد البلادي، والفنان حسن الزهراني، والشاعر خالد الحمياني، والشاعر جميل العازمي، وعبر الهاتف يشارك النجم الكبير الفنان والملحن الموسيقار -الدكتور عبدالرب إدريس- الذي لحن أربع أوبريتات لمهرجان الجنادرية، إضافة لعديد من الأعمال الوطنية الأخرى.

كما يشارك -عبر الهاتف- الملحن المبدع، الذي لحن أوبريت الجنادرية الأخير (قبلة النور) الموسيقار خالد العليان، والذي كانت له مشاركته في وضع الموسيقى التصويرية وتلحين المقاطع الغنائية لمسرحية (الأعشى) التي قدمت في سوق عكاظ مؤخراً.

ويستعرض مقدم البرنامج -مع الضيوف- تاريخ أعمالهم وظروف تسجيلها، وكيفية توظيف أحاسيسهم في لحظات ترجمة مشاعرهم في أعمالهم نحو الوطن، وسوف يقدم كل نجم نماذج من تلك الأعمال.

كما يتخلل البرنامج فواصل لأهم وأبرز أعمال ضيوف البرنامج.

يُذكر أن البرنامج سوف يبث على مدى ساعة ونصف من الثانية عشرة حتى الواحدة والنصف من منتصف الليل، بإشراف ومتابعة المشرف العام على القناة الثقافية محمد بن إبراهيم الماضي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. قطر تعيد عباس بن فرناس للحياة عبر منحوتتين

المواطن – نت كشفت متاحف قطر بالتعاون مع