صندوق الأمير سلطان يحتفي بذكرى دخول المرأة للشورى

صندوق الأمير سلطان يحتفي بذكرى دخول المرأة للشورى

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة

  ......       

يحتفي صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة مساء اليوم الأربعاء، بذكرى مرور عامين على قرار خادم الحرمين الشريفين بالسماح بمشاركة المرأة داخل مجلس الشورى والمجالس البلدية، والذي يصادف يوم (25 سبتمبر).

ويعقد الصندوق برنامجا تدريبيا بهذه المناسبة، موجها للسيدات، يأتي تحت عنوان “إدارة الاجتماعات الفعالة”.

وأكد الأمين العام للصندوق حسن الجاسر أن “الصندوق يسعى من خلال برامجه إلى مواكبة احتياجات المرأة السعودية وتطور أوضاعها، في كونها عضوا فاعلا في المجتمع وشريكا في صنع القرار”.

وأضاف الجاسر أن “قفزات المرأة السعودية تمثل حافزا للصندوق في كافة مشاريعه وبرامجه”.

من جانبها أوضحت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير، أن “إدارة الاجتماعات علم وفن في آن واحد، وتنبع أهميتها في تقديم المعلومات الهامة للقائمين بالأعمال، وإعطاء الفرصة للمشاركين في التعبير عن آرائهم وأفكارهم، إلى جانب أنها تساعد على الوصول إلى اتفاق جماعي حول موضوع ما”.

وأكدت الزهير أن “السيدات في حاجة كبيرة لمعرفة أسس إدارة الاجتماعات والتعامل خلالها، كي يحققن نتائج جيدة في أعمالهن”.

وأشارت الزهير إلى أن الاجتماعات تكلف وقتا وجهدا كبيرا، مضيفة “إذا لم تتم إدارة الاجتماع بطريقة فعالة فإن أوقاتا طويلة قد تضيع دون فائدة”.

وكشفت عن أن “بعض الدراسات الحديثة تدل أن ما بين 40 في المائة إلى 70 في المائة من وقت العمل يذهب في الاجتماعات، مع أن المنتج والمجدي فقط من هذه الاجتماعات لا تتجاوز نسبته 25 في المائة”.

وقالت الزهير “يفخر الصندوق بأنه أول من أعد دراسة سعودية تناولت هذا الجانب ومعرفة آراء ومتطلبات المجتمع لهذه المرحلة، والتي أعلنها الصندوق مؤخرا، وهذه الدورة التدريبية هي امتداد لدعم حضور المرأة في قطاعات الأعمال، ومساعدتها على المشاركة “.


قد يعجبك ايضاً

مدير جامعة المؤسس يشيد بدعم ولي العهد لفعاليات كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية

المواطن- خالد الأحمد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز