طالبات تخصص “دعوة” بجامعة الإمام يناشدن بفتح باب “الانتظام”

طالبات تخصص “دعوة” بجامعة الإمام يناشدن بفتح باب “الانتظام”

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3410
16
طباعة
جامعة الامام محمد بن سعود

  ......       

شكت طالبات جامعة الإمام- تعليم عن بعد- تخصص “دعوة” من إقفال نظام التحويل من الانتساب المطور إلى الانتظام، موضحات أن الإدارة قدمت لهن ولجميع التخصصات وعوداً بأنهن لو درسن الفصل الماضي تحت نظام الانتساب المطور يحق لهن التحويل إلى الانتظام ومواصلة الدراسة.

 وأوضحت الطالبات أن الجامعة فتحت  المجال للتحويل من الانتساب إلى الانتظام لجميع التخصصات، وأقفلته لتخصص الدعوة دون إنذارهن مسبقاً.

وأشارت إحدى الطالبات المنتسبات  إلى أنها وزميلاتها اجتزن الدورة التأهيلية وبعدها درسن المستوى الأول وتفوقن فيه، متأملات في الله ثم في الجامعة تنفيذ وعدها والتحويل إلى الانتظام، مبينة أن من شروط التحويل الحصول على معدل مرتفع قبل أن يتم إيقافه.

وقالت طالبة أخرى: “تقدمنا بعدة شكاوى وجاء إعلان من الجامعة بالموافقة بعد إيهامنا بفتح المجال للتحويل للانتظام في تخصص الدعوة،  مشيرة إلى أنها وزميلاتها تفاجأن عند ذهابهن إلى مقر الجامعة بالرفض. وأوضحت طالبة-تحتفظ الصحيفة باسمها- أنها حصلت على معدل 4.36، إلا أنها انصدمت بإقفال باب الانتظام لقسم الدعوة، مشيرة إلى  أن عدداً من زميلاتها لا يملكن المال للاستمرار في الدراسة على حسابهن الخاص تحت مسمى التعليم عن بعد.

وناشدت طالبات الانتساب المطور في جامعة الإمام بفتح باب الانتظام لهن بعد تعب سنة كاملة وقالوا: “لا نريد استرداد الرسوم الدراسية ولكن من سيعوضنا عن تعب وضياع سنة بأكملها”.

 من جهته أوضح مدير الجامعة  الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لـ”المواطن” أنه وجه إدارة القبول والتسجيل بالعمادة بمعالجة طلبات التحويل من الانتساب المطور إلى الانتظام في جميع التخصصات وفقاً للوائح والأنظمة، مبيناً أن التحويل متاح لجميع التخصصات في الفصل الدراسي الحالي 1434/1435هـ وفقاً للوائح والأنظمة المعتمدة بالجامعة.

وبين أنه تم إيقاف القبول في تخصص الدعوة لمرحلة البكالوريوس ابتداء من الفصل الدراسي الحالي والبرنامج مستمر للمقيدين حالياً حتى تخرجهم، مشيراً إلى أنه تم إطلاق برنامج البكالوريوس في تخصص أصول الدين في الفصل الدراسي الحالي كبديل.

وأردف أبا الخيل قائلاً: “نسعى جاهدين لتحقيق أهداف الجامعة التي نسير عليها وفقاً لتطلعات ولاة أمرنا حفظهم الله”.


قد يعجبك ايضاً

طالبات جازان يحصدن ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية بمشروع المهارات الأدبية

المواطن – خالد الأحمد – جازان حققت طالبات