طالب سعودي يخترع جهازاً لمعالجة إرهاق رحلات الطيران الطويلة

طالب سعودي يخترع جهازاً لمعالجة إرهاق رحلات الطيران الطويلة

الساعة 7:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2850
8
طباعة
IMG-20130906-WA0010

  ......       

اخترع الطالب السعودي يوسف بن مطر القوس -أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز بالحوية- جهازاً لمعالجة الإرهاق والجلوس الطويل خلال الرحلات على متن الطائرة.

ويعد الاختراع الثاني من نوعه للطالب القوس، وذلك بعد مشاركته عالمياً بجهاز يكشف عن الحوادث المرورية خلال عشرين ثانية، حيث حصل على الميدالية البرونزية والمركز الثالث من بين عديد من المخترعين.

وتم تكريم الطالب القوس من مسؤولين عدة ووزراء، نظير ما حققه من نجاح.

من جهته قدم الطالب المخترع شرحاً مبسطاً ومبدئياً للجهاز الجديد الذي اخترعه لمعالجة الإرهاق أثناء رحلات الطيران الطويلة في رجب الماضي أمام أمير منطقة مكة المكرمة -الأمير خالد الفيصل- في قصره بجدة.

وتم إلحاق المخترع في دورة صيفيه لهذا العام في شركة أرامكو السعودية بالجبيل وتفوق في الدورة الصيفية، كما تم تسجيله في برنامج تأهيلي لدولة بريطانيا، نظراً لعبقريته، رغم صغر سنه.

من ناحيته، أفاد مسؤول بارز في التلفزيون السعودي لـ”المواطن”، أنه سيتم استضافة الطالب المخترع يوسف القوس على التلفزيون السعودي، وذلك لتقديم شرح لجهازه الجديد على الهواء مباشرة، مبيناً أنه يتم العمل لترتيب اللقاء، والتنسيق بعد عودة الطالب القوس إلى أرض الوطن، لإنهاء مشاركته في البرنامج التأهيلي بلندن، والذي يستمر لمدة أسبوعين.


قد يعجبك ايضاً

التعليم: تحوير 2000 وظيفة لمعالجة النقص في حراس المدارس

المواطن – الرياض أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأحد،