طلاب جامعة الباحة يشتكون تأخرَ مكافأة شوال 17 يوماً

طلاب جامعة الباحة يشتكون تأخرَ مكافأة شوال 17 يوماً

الساعة 9:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
685
1
طباعة
00

  ......       

اشتكى عددٌ من طلاب جامعة الباحة -بمختلف كلياتها وفروعها- من تأخر صرف مكافأة شهر شوال المنصرم، حيث اعتادوا إيداع مكافآتهم يوم الخامس والعشرين من كل شهر ومع ذلك لم يتم إيداعها حتى الآن، دون أن تُشعرهم الجامعة بموعد إيداعها.

وقال لـ” المواطن ” عددٌ من طلاب الجامعة: “مكافأة الجامعة -على ضآلة المبلغ- إلا أنها المصدر الوحيد المالي لنا، خصوصاً وأن الكثير منا يسكن في المنطقة خصّيصاً للدراسة، وبالتالي تزداد الحاجة، وتأخر الجامعة في صرف مكافآتنا أحرجنا كثيراً، من حيث إيجار السكن الذي جرت العادة على دفعه يوم 25 من كل شهر، والمعيشة والمواصلات والتنقل وشراء المذكرات والمستلزمات الدراسية، ناهيك عن الحاجيات الأخرى والأمور الطارئة”.

وأضافوا: “نسكن مجموعات تصل إلى 7 أشخاص وقد يزيد العدد بحسب اتساع الدار السكني، ومن المؤسف أن كل هذا العدد لا يستطيع دفع الإيجار لتأخر المكافأة، الأمر الذي يُضعف من مصداقيتنا أمام مؤجرينا ويخولهم بفرض مزيد من الشروط على العقد فلا نملك إزاء ذلك إلا الإذعان”.

“المواطن” تواصلت مع الناطق الإعلامي لجامعة الباحة سعيد الغامدي وقال: “إن الجامعة لا تألوا جهداً لتيسير أمور أبنائها الطلاب والطالبات وصرف مكافآتهم في الوقت المحدد (يوم 25 من كل شهر)، ولكن مع بداية العام الدراسي يتأخر الصرف قليلاً لأهمية اكتمال الجداول الدراسية وطباعتها وبدء الدراسة فعلياً، وكذلك فتح حسابات بنكية للطلاب حيث لا يمكن صرف المكافأة على أجزاء”.

ووعد الغامدي بإيداع المكافآت نهاية الأسبوع الجاري في حسابات الطلاب، حيث تم إعداد مسيرات المكافآت من الجهة المختصة بالجامعة.


قد يعجبك ايضاً

جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

المواطن – عامر عسيري – الدمام كرمت عمادة