عروض للرياضات الجوية لنادي الطيران باليوم الوطني

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٤٩ مساءً
عروض للرياضات الجوية لنادي الطيران باليوم الوطني

يقدم نادي الطيران السعودي والاتحاد العربي للرياضات الجوية بالتعاون مع مؤسسة الوطن مهرجان (طيران للوطن) تحت رعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حيث يتضمن هذا المهرجان الجوي عروضاً لجميع أنواع الرياضات الجوية.

ويواصل نادي الطيران السعودي والاتحاد العربي للرياضات الجوية جهودهما السنوية للاحتفال باليوم الوطني للمملكة الذي يصادف يوم الاثنين المقبل، بحيث يستعرض الطائرات الرياضية الخفيفة لأول مرة من نوع جاير وكبتر وميكرولايت بعروض فردية وجماعية مع استخدام الدخان الملون.

كما تقدم عروض طائرات التحكم عن بعد بواسطة طائرات أعدت خصيصاً لهذه الاحتفالية حيث تم صبغ الطائرات باللون الأخضر والأبيض مع حمل أعلام السعودية.

كما تم الإعداد لقفزات مظلية من طائرة الهيلوكبتر مع استخدام الدخان حيث سيقوم المظليون بعمل حركات جوية بعد فتح المظلات.

وسيتم سحب علم المملكة بالطائرات الشراعية بمقاس (25م × 4م) في سماء الحفل والكورنيش، وسيقام هذا المهرجان الجوي بمقر نادي الطيران السعودي بطريق الملك عبد العزيز.

وأوضح الدكتور مبارك السويلم ممثل نادي الطيران السعودي بإمارة منطقة مكة المكرمة والمشرف العام على طيران للوطن أن إقامة هذه الاحتفالية هو تأكيد التزام نادي الطيران السعودي بتنفيذ برنامجه السنوي والذي يحتوي على إقامة احتفالات في جميع أفرع الرياضات الجوية.

وقال إن عروض طيران للوطن هي تعبير عن اعتزازنا وفرحتنا باحتفالية اليوم الوطني السعودي لنغرس هذا التاريخ في نفوس شبابنا وأطفالنا حتى يترعرعوا على حب الوطن.