فايننشال تايمز: السعودية لا تزال متفوقة على جيرانها في إنتاج النفط

فايننشال تايمز: السعودية لا تزال متفوقة على جيرانها في إنتاج النفط

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
1
طباعة
saudi-oil

  ......       

قالت صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية إن السعودية هي الأعلى حالياً في إنتاج النفط ولا تزال الوحيدة القادرة على سد احتياجات العالم من النفط.

وأشارت في تقريرها الذي نشرته أمس إلى أن المملكة العربية السعودية الآن تصل بإنتاجها لأعلى مستوى منذ أربعين عامًا متفوقة على جيرانها الإمارات والكويت وقطر.

وأضافت أن الطلب على النفط السعودي زاد بنسبة كبيرة خاصة بعد توقف النفط الليبي بسبب المشاكل السياسية والأمنية في ليبيا والحصار المفروض على الصادرات النفطية الإيرانية بالإضافة إلى عدم وصول العراق للمستوى الأمثل.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من الاكتشافات البترولية الضخمة في الولايات المتحدة الأمريكية التي ستجعل أمريكا سعودية أخرى في غضون العشرين عاماً القادمة، إلا أنها لا تزال أكبر مستورد للنفط السعودي هي واليابان والصين.

وأضافت أنه على الرغم من ارتفاع إنتاج النفط لمستويات غير مسبوقة في السعودية ودول الخليج، إلا أنه انخفض في الدول غير الخليجية العضوة في منظمة الأوبك.

وأكدت الـ فايننشال تايمز على قدرة المملكة العربية السعودية في تلبية الطلب العالمي المتزايد على المواد البترولية، في الوقت نفسه أشادت بما أسمته بالسياسة الرشيدة للمسؤولين السعوديين من حيث ضبط أداء أسواق النفط العالمية وعدم انهيار الأسعار مع زيادة الإنتاج.


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام