فرق شعبية وأوبريتات وطنية تنعش احتفالات النماص

فرق شعبية وأوبريتات وطنية تنعش احتفالات النماص

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, اليوم الوطني
1705
0
طباعة
خارطة المملكة

  ......       

أكد المدير التنفيذي لاحتفالات النماص، بمناسبة اليوم الوطني -سعد بن محمد آل عثمان- بأن محافظ النماص محمد بن حمود النايف، سيشهد احتفالات أهالي النماص ومراكزها يوم غدٍ الأربعاء في الساحة الشعبية الجديدة جنوب المحافظة، وذلك بحضور رؤساء المراكز والإدارات الحكومية وشيوخ وأعيان القبائل وحشدٍ كبيرٍ من التربويين والطلاب .
وبين آل عثمان أنه سيرعى -بعد ذلك- المباراة الختامية للمرحلة الثانوية لبطولة الملك عبدالعزيز لكرة القدم، على ملعب أكاديمية كاردف الرياضي، بينما سيتخلل الحفل أوبريت “وطني” بعنوان “موطن العز” ولافتات وشعارات وطنية وألعاب نارية.
وقال محافظ النماص -محمد بن حمود النايف- أن هذه الاحتفالية لها طابع خاص في قلوبنا، وذلك لما تحمله من ذكرى خالدة في نفوسنا لموحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وأبنائه من بعده.
ودعا النايف جميع الأهالي، لحضور الحفل المقام في الساحة الشعبية الجديدة، والذي يتخلله عدد من الفقرات الخطابية والشعرية والمسيرات الطلابية واحتفالات شعبية، يشارك فيها أهالي محافظة النماص ومراكزها عند الساعة الرابعة والربع بعد صلاة عصر هذا اليوم، جاء ذلك خلال متابعة البروفة لحفل أهالي محافظة النماص يوم أمس بساحة الشعبية .
في المقابل، شهد مدير التربية والتعليم بالنماص -عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم- حفل تدشين فعاليات وبرامج اليوم الوطني بالمدرسة السعودية، لتنطلق الفعاليات والبرامج في جميع المدارس للبنين والبنات، بينما شهد الحفل المقام في مدرسة عبدالله بن عمر بمركز بني عمرو، والذي رعاه رئيس مركز بني عمرو -علي بن سعيد آل حموض- حيث شاهد الحضور فيلماً تاريخيّاً عن القيادة السعودية.
في المقابل دُشنت فعاليات وبرامج متحف بن صوفان التاريخي، بمشاركة عدد من الطلاب؛ حيث يحتوي على مسيرة الملك عبدالعزيز وأبنائه وبعض الوثائق التاريخية عن هذا الوطن.

إلى ذلك استقبل متحف سالم بن يحيى -في وادي زيد بالعقيقة شمال المحافظة يوم أمس- عدداً من الزوار، والذي تم تهيئته لاحتفالات اليوم الوطني، ويتميز هذا المتحف بشموليته؛ حيث وصفه الزوار بأنه جنادرية النماص؛ حيث يقع في أقدم متنزه في النماص، وهو متنزه العقيقة، وسط الغابات والمدرجات الزراعية وفي منطقة سياحية؛ حيث خصص لزواره وجبات شعبية واحتفالات شعبية بدون مقابل بمناسبة اليوم الوطني .

 

احتفالات الوطن في النماص

 

طلاب مدرسة عبدالله بن عمرو


قد يعجبك ايضاً

صور.. هكذا شارك صدى الأعماق في احتفالات الإمارات بيومها الوطني

المواطن – نت لأول مرة، شارك فريق الغوص