قوات الدفاع الجوي تبدأ قبول خريجي الثانوية العامة غداً

قوات الدفاع الجوي تبدأ قبول خريجي الثانوية العامة غداً

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2565
3
طباعة
3

  ......       

أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، عن موعد فتح بوابة القبول والتسجيل لخريجي الثانوية العامة وما يعادلها (على وظيفة جندي أول فني، وعريف فني)، وذلك حسب مدة الدراسة التخصصية بقوات الدفاع الجوي.

ويبدأ التسجيل اعتباراً من غد الأحد الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر لمدة أسبوع كامل، عن طريق بوابة القبول والتسجيل بموقع قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأوضحت قوات الدفاع الجوي، أن من شروط القبول والالتحاق؛ أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته الدولة خارج المملكة، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، على أن لا يمضي على حصول على المؤهل العلمي (الثانوية العامة) أكثر من ثلاث سنوات.

وأضافت أن من بينها –أيضاً- أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رد اعتباره إليه، وأن يكون حاصلاً على نسبة (70%) فأعلى، لخريجي الثانوي العامة، ولائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

واشترطت قوات الدفاع الجوي -في المتقدم- أن لا يقل عمره عن (17) سبعة عشر عاماً، ولا يزيد عمره عن (26) ستة وعشرين عاماً -لخريجي الثانوية العامة- وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، بحيث يكون الحدّ الأدنى للطول (160) سم، وأن لا يكون موظفاً في أية جهة حكومية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يكون غير متزوج، وأن يجتاز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز كل إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة.


قد يعجبك ايضاً

الحليسي مدرباً معتمداً لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المواطن – القنفذة اُعْتُمد المعلم، أحمد بن معيض