لجنة تصحيح أوضاع الحافلات بمكة تبدأ مباشرة أعمالها

لجنة تصحيح أوضاع الحافلات بمكة تبدأ مباشرة أعمالها

الساعة 6:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
375
2
طباعة
00d69dbe5b46838d0167d31b8ad32a6f_w400_h0

  ......       

أكد الناطق الإعلامي بمرور العاصمة المقدسة النقيب الدكتور علي الزهراني أن لجنة تصحيح أوضاع الحافلات غير النظامية في مكة تباشر أعمالها بناء على موافقة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة.

وقال إن اللجنة تتكون من كل من (إدارة مرور العاصمة المقدسة، شرطة العاصمة المقدسة، أمانة العاصمة المقدسة، إدارة جوازات العاصمة المقدسة).

وحول اختصاص اللجنة وآلية تنفيذها عملها، أوضح الزهراني أنها تتمحور حول: التفتيش على مكاتب نقل وترحيل الركاب بالحافلات داخل مكة وبين المدن للتأكد من نظامية المكتب وتصاريح مزاولة النقل بالحافلات والعاملين فيه وتطبيق العقوبات بحق المخالفين، والتأكد من استيفاء الحافلات للشروط التالية (الفحص الدوري، رخصة عمومي للسائق وتأمين شامل على الحافلة، شهادة فحص السائق من استخدام المنشطات، مطابقتها للعمر الافتراضي للحافلة وتصريح من وزارة النقل لمزاولة النشاط [بطاقة التشغيل]) وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وأضاف أن من مهامها أيضاً متابعة تواجد الحافلات غير النظامية ووقوفها داخل الشوارع والأحياء السكنية بالعاصمة المقدسة والمنتهي عمرها الافتراضي والتي تحمل لوحات قديمة وسحبها وحجزها بموجب نظام المرور بحقها وفق المادة (٧٩/ ١٠ من نظام المرور) والتي تنص على (المركبات التي لا يتقدم أحد لشرائها لتلفها وعدم صلاحيتها فتباع على مكابس الحديد وتحدد قيمتها ويتم إيقاف احتساب الرسوم عليها من تاريخ بيعها).

وأشار إلى أنه تم التعقيب من قبل أعضاء اللجنة على عدد (٢١) مكتباً لنقل وترحيل الركاب بالحافلات جارٍ تصحيح أوضاعهم، وسحب عدد(٩) باصات من الطرقات والشوارع العامة، مهيباً بالجميع سرعة تصحيح أوضاع حافلاتهم.


قد يعجبك ايضاً

القمة الخليجية تستأنف أعمالها في المنامة

المواطن – المنامة تستكمل في العاصمة البحرينية المنامة،