لجنة دراسة آثار الأمطار بتبوك تستعرض جهود الأمانة لمواجهة السيول

لجنة دراسة آثار الأمطار بتبوك تستعرض جهود الأمانة لمواجهة السيول

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
430
0
طباعة
أمطار تبوك

  ......       

عقدت اليوم الأربعاء اللجنة المشكلة لدراسة آثار الأمطار التي هطلت على منطقة تبوك هذا العام اجتماعا لها بأمانة المنطقة بحضور أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري والعديد من المختصين من وزارة الشؤون البلدية والقروية وممثلين من وزارة المالية وإدارة الطرق والزراعة والمياه والكهرباء والدفاع المدني وقيادة المنطقة الشمالية الغربية.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن ما قامت به أمانة المنطقة من أعمال أثناء هطول الأمطار، إضافة للمشروعات التي تقوم بتنفيذها في مجال درء أخطار السيول.

يذكر أن اللجنة قد تم تشكيلها بناءً على الأمر السامي القاضي بالموافقة على تكوينها وتضم عدداً من الوزارات المعنية، إضافة لوزارة المالية للاطلاع على الدراسة الهيدرولوجية المعدة لمدينة تبوك وتحديد المتطلبات اللازمة لقيام الجهات المعنية بتنفيذ ما يخصها من الإجراءات والحلول التي تضمنتها بما في ذلك متطلبات إزالة التعديات الواقعة في الأودية ومجاري السيول ووضع برنامج زمني لتنفيذ الأعمال المطلوبة من كل جهة.

كما قام وفد من اللجنة بجولة ميدانية على الأودية موضع الدراسة وشاهد على الطبيعة المشروعات التي تم تنفيذها والمشروعات التي تنفذ حالياً لدرء أخطار السيول.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: