مدارس عسير الابتدائية تستقبل 19 ألف طالب وطالبة

مدارس عسير الابتدائية تستقبل 19 ألف طالب وطالبة

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
475
0
طباعة
fwseds

  ......       

استقبلت مدارس منطقة عسير -مع بدء العام الدراسي الجديد- حوالي 19 ألف طالب وطالبة، في الصف الأول الابتدائي، بعد استكمال إجراءات قبولهم عبر نظام نور.

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم عسير -حسن آل مشاري- أنه تم تسخير كل الإمكانات لتسهيل إجراءات القبول، وتشكيل اللجان الخاصة بقبول الطلاب في المدارس، وفقاً لآليات تتوافق مع نظام “نور” الوزاري، لافتاً إلى أن مرحلتي التمهيدي والروضة ليستا إلزاميتين لقبول الطلاب المستجدين، إلا لمن كان عمره يقل عن خمس سنوات وستة أشهر.

وبين آل مشاري أن عدد الطلاب المقبولين بمدارس عسير الابتدائية 6828 طالباً، مؤكداً أن عملية القبول في المدارس تتم لأبناء الحي، وفي حال اكتمال العدد يسجل الطالب في أقرب مدرسة له، مشيراً إلى أنه جرى تشكيل ثلاث لجان لمعالجة قبول الطلاب، ولجنة لدراسة أوضاع كبار السن والمنقطعين عن التعليم لدراسة أحوالهم، وتحويلهم للمستوى الدراسي المستحق.

وفي ما يتعلق بنظام نور -وما تواجهه المدارس من إشكاليات- قال آل مشاري، إن هناك فريق دعم فني متخصصاً لدعم وإيجاد الحلول التي يمكن أن تواجه المدارس بهذا الخصوص.

وأضاف آل مشاري: “تم قبول عدد من الطلاب السوريين المقيمين في المنطقة، في مختلف المراحل، وفقاً للأمر الملكي، بينما جرى تقديم كل التسهيلات لهم”.

من جهتها أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بقطاع تعليم البنات -الدكتورة سلمى القحطاني- أن عدد الطالبات المقبولات في الصف الأول الابتدائي، في مدارس المنطقة بلغ 12083 طالبة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 37 ألف كيس “تنباك” في كراسي مكتبية

المواطن – الأحساء نجح رجال الجمارك بمنفذ البطحاء في