مدني الباحة ينجح في السيطرة على حريق ضخم بالمندق

مدني الباحة ينجح في السيطرة على حريق ضخم بالمندق

الساعة 4:29 مساءً
- ‎فيحوادث
615
0
طباعة
00

  ......       

نشب حريقٌ كبير في غابات وحشائش بمندق الباحة -عصر أمس الخميس- نجح رجالُ الإطفاء في السيطرة وإخماد السنة اللهب بصعوبة شاقة؛ نظراً للوعورة الشديدة للموقع وشدة انحداره والمساحة الشاسعة للحريق التي بلغت ١٥ ألف متر مربع.

ويأتي هذا الحريق بعد أقل من ١٢ ساعة من إخماد رجال الدفاع المدني لحريق مماثل وفي ذات المحافظة بقرية مسيّر، ويتشابه الحريقان في وعورة المنطقة ونوع مادة الحريق إلا أن الحريق الأول لم يتجاوز ٢٢٥ متراً مربعاً، بينما بلغت مساحة الحريق الثاني ١٥٠٠٠ متر مربع، وهو الأمر الذي يفتح التساؤلات الجادة حول تعمد الحريقين.

وقال نائبُ الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة، المقدم عبدالله بن محمد الظبية: “تلقى مركزُ القيادة والسيطرة بالباحة عند الساعة الرابعة عصر -يوم أمس الخميس- بلاغاً يفيد بوقوع حادث حريق بصدر قرية بطيلة بمحافظة المندق، وعلى الفور تم تحريك فرقة الإطفاء والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالنصباء وبمساندة فرقة الإطفاء بوحدة الدفاع المدني بالصغرة بمتابعة مباشرة من قِبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- حيث تم إخماد الحريق من قِبل رجال الدفاع المدني في وقت قياسي قبل انتشارها.

وأضاف “بالمعاينة اتضح أن النار اشتعلت في مجموعة من الأشجار والأعشاب والحشائش بمساحة تقدر بحوالي 150م×100م تقريباً في موقع بعيد عن موقع تمركز الآليات بصدر قرية بطيلة المطلة على تهامة، حيث قامت الفرق الميدانية بالوصول إلى الموقع عبر طريق شديد الوعورة والانحدار.

من جهته وجّه العميد علي السواط جميعَ إدارات الدفاع المدني بالمحافظات على تحريك دوريات السلامة داخل الغابات والمنتزهات بعموم المنطقة، وبحث مسببات الحرائق داخل هذه المنتزهات والرفع بجميع المخالفات الموجودة بها.

وأهاب العميد السواط بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين أثناء التنزه الحرص قدر المستطاع على عدم إشعال النار في المواقع التي تكثر بها المخلفات والحشائش؛ حتى لا تتعرض لانتشار الحرائق والإضرار بالغطاء النباتي الذي تتميز به المنطقة، كما أوضح أنه عند التأكد من تسبب أحد في افتعال الحريق فسوف يعرض نفسه للمساءلة والعقاب حسب الأنظمة واللوائح. مؤكداً في الوقت ذاته على جاهزية جميع الفرق الميدانية لمباشرة حوادث الحرائق في ظل الإمكانيات البشرية والآلية الحديثة التي وفرتها حكومتنا الرشيدة، إضافة إلى تفعيل برنامج التدريب على رأس العمل لجميع الضباط والأفراد داخل الفرق الميدانية.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني