مديرو مدارس حكومية: الوزارة أسقطت هيبتنا أمام بعض المعلمين والطلاب

الثلاثاء ٣ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٠ صباحاً
مديرو مدارس حكومية: الوزارة أسقطت هيبتنا أمام بعض المعلمين والطلاب

شكا مديرو مدارس حكومية من عدم وجود نظام جادّ وصلاحيات تنفيذية تقدم لهم وتطبق -بحذافيرها- على المعلمين والطلاب المتسيبين من قِبل وزارة التربية والتعليم؛ لوقف التلاعب والإهمال من قِبل بعض المعلمين في الغياب والتأخير وعدم الالتزام بالحضور وتدريس الحصص المطلوبة للطلاب، والاستهانة بالمديرين والاعتداء عليهم في بعض الأحيان.

وقال عددٌ من المديرين في مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية -فضّلوا عدم ذكر أسمائهم- لـ”المواطن”: “أعطونا 1000 طالب مقابل معلم واحد، بسبب عدم وجود نظام رادع لهم”.

وأضاف مدير مدرسة: “هل تعلم أن المعلم لديه معلومة أن لا أحد يستطيع فصله مهما فعل حتى الوزير نفسه؟! ولو تغيب 14 يوماً متواصلاً دون عذر؛ فقط يعطى إنذاراً!”.

وأوضح مديرو المدارس أنهم يعانون مع بعض المعلمين الذين لا يعترفون بالمدير، ولا يطبقون ما يطلب منهم، مبينين أن بعض المدرسين يغادرون المدرسة دون علم مديريهم.

وأكد مديرو عدد من المدارس الحكومية أن الوزارة -بطريقتها هذه- أتاحت للمديرين التسيب والانسياق لأهواء المعلمين، وترك الطلاب بلا حصص دراسية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد

    وش عندك يامدير المدرسة ترى ماعندكم سالفة

  • محمد العبدالله

    جميع الصلاحيات اعطت لكم يامدراء المدارس الظاهر انكم تبغون تصيرون وزراء
    المعلمين اللي ماسلموا منكم حتى اداء وظيفي تقول انكم تحطونه من جيوبكم
    مدراء المدارس متغطرسييييييييييييييييييييييييييين ….!!!!!

  • ابو احمد

    وزارة التعليم أصبحت سيئة في بلادنا لدرجة ان المعلم والمدير اصبح الطالب يستهزئ بهما ولا يملكون صلاحيه لردعه واذا تكلم المدير اوالمدرس علي الطالب او ضربه فسرعان مايقوم بالاتصال علي الشرطة وياخذ الطالب حقه ويبقي المدرس في سين وجيم