مديرية الدفاع المدني تبحث استحداث إدارات للطوارئ بكافة الوزارات

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٢٢ مساءً
مديرية الدفاع المدني تبحث استحداث إدارات للطوارئ بكافة الوزارات

ترأس نائب المدير العام للدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو -صباح اليوم الثلاثاء- اجتماعَ اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني بحضور ممثلي الجهات الأعضاء بمجلس الدفاع المدني الذي يمثل 18 جهة حكومية.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني -العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي- أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالإجراءات والأعمال المتعلقة بتدابير الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

وأشار الحارثي إلى أن جدول أعمال الاجتماع تضمن تحديث الخطط وتفعيل أعمال وإجراءات التنسيق فيما بين الجهات المعنية وتبادل المعلومات وتعزيز قدرات هذه الجهات بما يحقق سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة بالإضافة إلى بحث استحداث إدارات عامة للطوارئ ومواجهة الكوارث بكافة الوزارات والمصالح الحكومية.

وأضاف العقيد الحارثي أن الاجتماع شهد مناقشة كاملة لاستعدادات الجهات الأعضاء بمجلس الدفاع المدني في تنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ وأخذ كافة الترتيبات على ضوء المهام المنوطة لكل جهة، مشيراً إلى وجود تنسيق كامل بين الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية في تنفيذ الخطة والاستفادة من جميع إمكاناتها بما يحقق الأمن والسلامة للوطن وأهله ومكتسباته التنموية والاقتصادية.