مدير تعليم الليث ينهي مشكلة مقصف مدارس “الكساب”

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
مدير تعليم الليث ينهي مشكلة مقصف مدارس “الكساب”

أنهى مدير التربية والتعليم في محافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي خلال جولة ميدانية، مشكلة متعهد المقصف المدرسي في مدارس “قرية كساب” شرق محافظة الليث-التابعة لمكتب التربية والتعليم في محافظة أضم- وذلك بعد اطلاعه على المشكلة التي أدت إلى توقف المقصف المدرسي مع مجموعة من المواطنين. وأوضحت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن مشكلة المقصف المدرسي تتلخص في اعتراض اثنين من المواطنين على المتعهد الحالي الذي يقوم بتأمين وجبات الإفطار للبنات، واتضح أن المشكلة بين المتعهد الحالي والمواطنين شخصية انعكست آثارها على المقصف.

من جهته طلب مدير التربية والتعليم أن يتم الإعلان عن طلب متعهد للمقصف المدرسي من خلال مناقصة يدخل فيها المتعهد السابق ومن يرغب من الأشخاص الآخرين، وفق الشروط والمواصفات التي تخضع لها المقاصف المدرسية من حيث المواصفات الغذائية المطلوبة والتعهد بالالتزام بالكميات المتوقعة، والاشتراطات الصحية التي تعتمد من قبل اللجنة.

وقال مدير التربية والتعليم إنه نظراً لعدم الجدوى الاقتصادية من المقصف المدرسي كانت العروض ضعيفة، ومع ذلك أعلن عن طلب متعهد، مؤكداً أنه تقدمت مجموعة ممن يرغبون استثمار المقصف المدرسي وأجريت بينهم المناقصة من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض.

وأضاف: “من أولوياتنا فيما يخص المقاصف المدرسية تحسين نوعية المنتجات الغذائية التي تقدم لطلابنا وطالباتنا في المدارس، وأن تكون هذه الوجبات في متناول الطلاب وبأسعار معقولة وتتناسب مع الأعمار ومستويات الدخل.