مدير “تعليم شرق الطائف” يوجه بعدم الحديث في السياسة داخل المدارس

مدير “تعليم شرق الطائف” يوجه بعدم الحديث في السياسة داخل المدارس

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
350
0
طباعة
00

  ......       

شدد مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف فهاد الذويبي على مشرفي المكتب بضرورة متابعة المعلمين متابعة جيدة، وعدم الحديث عن السياسة داخل الفصول وفي اللقاءات.
وبدأ الذويبي حديثه في اجتماعه أمس الأحد مع 45 مشرفاً تربوياً بالمكتب بالحديث عن الأمن والأمان التي تعيشها المملكة ولله الحمد, في حين الفتن والقلاقل تحيط بنا من كل مكان.

ووجه الذويبي بضرورة تطبيق برنامج الأمن الفكري والمعمم على المدارس، ومتابعة البيئة المدرسية, إضافة إلى توجيه المعلمين والمدارس التركيز على الطلاب واكتشاف المواهب الأدبية والعلمية, والتركيز على أداء المعلمين وتطوير مهاراتهم والتأكد من تطبيق الاستراتيجيات الحديثة في التدريس المواكبة للمقررات الجديدة, إضافة إلى التركيز على استخدام كتب النشاط واستثمارها وتفعيلها بشكل صحيح.

وكشف الذويبي خلال الاجتماع عن خطة للمكتب تقوم بتبني كل مشرف تربوي لمعلم يكون في المستقبل (مشرف, أو مدير, أو وكيل), ومتابعة المدارس كذلك حتى تكون مدارس المكتب واجهة لكل الزيارات واللقاءات. كما اشتمل اللقاء على عدد من المحاور ومن أهمها عرض منجزات العام الماضي, والحديث عن تفعيل نظام نور بالمدارس, وتطبيق ومتابعة البرامج التربوية المطبقة في المدارس, ومتابعة تدريب المعلمين وحضورهم للبرامج التدريبية, ودور المدرسة والمشرف المنسق في قضايا المعلمين.
كما تناول مساعد مدير المكتب للشئون التعليمية محمد جويعد الحارثي الحديث عن إعداد الخطط واعتمادها وتوزيع المدارس وإسناد المعلمين على نظام نور, فيما تحدث مساعد مدير المكتب للشئون المدرسية حامد الغامدي عن متابعة الاستعداد للعام الدراسي وأعمال اللجنة, والدليل الإجرائي والتنظيمي للمدرسة.

فيما تحدث مشرف شئون المعلمين بالمكتب شاكر الغامدي عن أهمية المسح, وتحديد الزيادة والعجز في جميع المدارس التابعة للمكتب.


قد يعجبك ايضاً

جثة “حية” داخل المشرحة

المواطن – وكالات اكتشفت أسرة ضحية حادث سير