مدير تعليم عسير يؤكد أهمية الأسبوع التمهيدي للطلبة المستجدين

مدير تعليم عسير يؤكد أهمية الأسبوع التمهيدي للطلبة المستجدين

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالعودة إلى المدارس
695
0
طباعة
wsrgvfsrfdcx

  ......       

وقف مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان، صباح اليوم على انطلاق الدراسة في عدد من مدارس المنطقة، شملت المتوسطة والثانوية النموذجية في أبها، والابتدائية النموذجية، التي نظمت احتفالاً بمناسبة استقبال الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

وأكد آل كركمان في كلمة ألقاها على أهمية برنامج الأسبوع التمهيدي، معتبراً أنه يعنى بتهيئة الطلاب المستجدين، والعمل على تكيفهم مع مجتمع المدرسة، مؤكداً أن على منسوبي المدرسة تفهم الطلاب في هذه المرحلة، وضرورة التعاطي معها وفقاً للأسس التربوية والنفسية.

وحث آل كركمان معلمي المدرسة، على بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف التربية والتعليم، والاهتمام ببناء شخصيات الطلاب من جميع النواحي، وتنمية المواطنة لديهم، وتعريفهم بالمنجزات التنموية التي تحققت على أرض المملكة.

وقام مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير في نهاية الاحتفال بتوزيع الهدايا على الطلاب المستجدين. وزار آل كركمان، المدرسة المتوسطة والثانوية النموذجية في أبها، واطلع على إجراءات المدرسة، حيال انطلاق العام الجديد، واستقبال الطلاب، وتأمين المقررات.

كما زار الفصول الدراسية، وتحاور مع الطلاب حول عدد من القضايا التربوية، فضلاً عن الاستماع إلى مطالبهم، خاصة فيما يتعلق بتوزيعهم على الفصول الدراسية، وحث آل كركمان الطلاب على بذل المزيد من الجهد، والتحصيل الدراسي، على اعتبارهم بناة المستقبل، ويعول عليهم كثيراً في بناء الوطن.

وكان قرابة 250 مشرفاً ومشرفة تربوية، نفذوا جولات ميدانية على مدارس المنطقة تزامناً مع عودة قرابة 256 ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة، بهدف الاطمئنان على سير الدراسة، والوقوف على أداء المدارس، والتأكد من تنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي، إضافة إلى المساهمة في حل ما قد يعترض سير الدراسة من مشكلات.

wgrfwsaedfs


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين قافلة #سابك للعلوم في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  دشن