مستشفى القوات المسلحة بالجنوب يحتفل باليوم الوطني الـ83

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب يحتفل باليوم الوطني الـ83

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, اليوم الوطني
2630
0
طباعة
0

  ......       

احتفل مستشفى القوات المسلحة بالجنوب بذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ(83)، بحضور مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية -اللواء الطبيب حمود بن محمد الشهراني- ومدير عام مدارس الرواد بقاعدة الملك خالد الجوية -طلال آل دغيم- بالإضافة لمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومنسوبي المستشفى.

وتخلل الحفل تقديم عرض مرئي وثائقي عن توحيد المملكة، إلى جانب تقديم أوبريتين وطنيين (قطر السحاب وفوق هام السحب)، بمشاركة فرقة رجال ألمع الشعبية، الذين قدموا عدداً من الألوان والعروض الفلكلورية الشعبية، التي نالت استحسان الحضور وتفاعلهم.

كما شارك عدد من طلاب مدارس الرواد، من خلال تقديمهم نشيدين وطنيين للطالبين عبدالرحمن الشهراني وزياد الشهراني؛ الأول (وحد القائد)، والثاني (بلادي منار الهدى)، إلى جانب مشاركتهم بقصيدتين؛ الأولى وطنية (بلاد العز الشيم)، للطالب علي الشهري، والأخرى (رثائية في شهيد) لأحد أبناء الشهداء، ألقاها الطالب عبدالله الأحمري.

وأقيم -على هامش الحفل- تنظيم معرض تراثي وتشكيلي منوع، وكانت للشؤون الدينية بالمستشفى مشاركة فيه، بمعرض صور فوتوغرافية، عن توسعة الحرمين الشريفين، ودعم المملكة في بناء المساجد في الخارج، وتطور تعليم القرآن الكريم بين الماضي والحاضر، وصور لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، إلى جانب مشاركتين للفنان التشكيلي سلطان بن محمد آل سلطان بركن التراث والتحف الأثرية، ضم عديداً من العملات النقدية والطوابع ومراحل تطورها من الماضي إلى الحاضر، والأخرى للفنانة التشكيلية إيمان القحطاني، بعدد من أعمالها الفنية الوطنية المعبرة.

وشارك بالمعرض عدد من طلاب مدرسة تهامة العالمية بالمستشفى (بنين وبنات)، من خلال مشاركتهم برسومات للوحات الوطنية أمام الزوار، نالت على استحسانهم.

كما تم السحب على هدايا للحضور وتكريم المشاركين من خارج المستشفى واللجان المنظمة والمشاركة في الإعداد والتنظيم للاحتفال.
35

30

16

8


قد يعجبك ايضاً

30 صورة تجسّد احتفال “الهلال الأحمر” باليوم العالمي للتطوّع

المواطن – المدينة احتفل فرع الهلال الأحمر السعودي،